طرق لعلاج التهاب الحلق بالمنزل

الراحة: تبقى الراحة من أفضل الأمور التي يمكنك القيام بها لعلاج التهاب حلقك، فهي تساعد جسمك على محاربة البكتيريا فضلاً عن تسريع عملية الشفاء. كما ننصحك بشرب الكثير من الماء وعصير الفواكه وتناول الأطعمة اللينة التي يسهل ابتلاعها مثل الشوربة على كافة أنواعها.

الثوم: تناولي الثوم النيْ المدقوق، فالثوم يحتوي على الأليسين (Allicin) وهو مضاد حيوي طبيعي يقضي على الفيروسات والجراثيم المسبّبة لالتهاب الحلق. قومي بفرم فص من الثوم في الخلاط الكهربائي واشربيه مع كوب من الماء. ننصحك بتناول هذا الخليط مرتين في اليوم حتى تختفي الأعراض.

عشبة المريمية: تحتوي عشبة المريمية على عناصر غذائية عديدة، مثل البوتاسيوم والفيتامينات C و A وB، قومي بغلي كوب من الماء ثم أضيفي إليه 3 ملاعق صغيرة من أوراق المريمية. دعي المزيج يغلي على النار لمدة 3 دقائق ثم غطّيه واتركيه لينتقع لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بتصفية الأوراق منه واتركيه جانباً لمدة 10 دقائق. ننصحك بالغرغرة بشاي المريمية لمدة 30 ثانية ثلاث مرات يومياً لتخفيف التهاب الحلق ولتهدئة الشعور بالتشوّك والجفاف.

الفيتامين C: تناولي الفيتامين C. فهذا الفيتامين يعمل من خلال رفع استجابة جهازك المناعي لالتهاب حلقك. أما الجرعة الموصى بها فهي كبسولة واحدة (500 ملغ) مرتين يومياً أثناء تناول الطعام.

+ -
.