طلاء أنثوي يكبح نزعات الاغتصاب عند الذكور

ابتكر فريق من الطلاب الأميركيين طلاء أظافر جديد بتكنولوجيا متطورة للمساعدة على مكافحة حوادث الاعتداء الجنسي.

 

وكشف فريق من الطلاب المختصين في العلوم المادية والهندسة الأساسية بجامعة كارولينا الشمالية، عن طلاء أظافر يغير لونه في حال وجود مواد مخدرة في الشراب المقدم للفتيات.

 

وتقوم الفكرة على تلوين المرأة أظافرها بهذا الطلاء قبل الذهاب لموعد مع شخص مجهول ثم وضع إصبعها في الشراب المقدم لها لتبين ما إذا كان يحتوى على مادة مخدرة أم لا.

 

ويتحول الطلاء إلى لون آخر على الفور حال اكتشافه وجود مواد مخدة معطيا الضحية فرصة الهرب قبل فوات الأوان.

 

وتتعرض العديد من النساء للاعتداء الجنسي نتيجة عدم الحذر أثناء مواعدة الرجال لأول مرة، حيث يقوم بعض المتحرشين بوضع مادة مخدرة في المشروب الذي تتناوله السيدة لاغتصابها فور فقدانها الوعي.

 

وقال تايلر كونفرى مالونى احد مخترعي الطلاء “كل منا لديه شخص واحد على الأقل مر بتجربة مريرة، فكان لا بد من التفكير بحل وقائي وبسيط”.

 

وذكر الطلاب أن فكرة الاختراع جاءت من حماية المرأة عن طريق شيء تستخدمه طوال الوقت ولا يثير شكوك الجاني.

 

وأضاف الطلاب على صفحتهم الرسمية في فيسبوك “بطلاء أظافرنا ستضمن كل فتاة سلامتها بمجرد غمر إصبعها في العصير المقدم لها وإذا تغير لون الطلاء ستعرف أن هناك شيئا مريبا”.

 

ولا يزال الاختراع إلى الآن في مرحلة الاختبار، ويقوم الطلبة بجمع التبرعات للاستمرار في تجاربهم بسبب الثمن الباهظ للألوان السرية التي يحتاجها.

 

وكشفت تقارير نشرت في صحيفة واشنطن بوست مؤخرا عن أن حالات الاعتداء الجنسي في الجامعات تستمر في النمو من سنة إلى أخرى.

 

وتفيد الإحصائيات أن هناك 3900 امرأة تعرضن للاعتداء الجنسي على يد زملائهن داخل الحرم الجامعي على مستوى جامعات الولايات المتحدة في العام 2012، ويعتقد أن العدد ارتفع بنسبة 50 بالمئة في السنوات الثلاث الأخيرة.

+ -
.