عدل صورك على فيسبوك بإضافة المُلصقات عليها

أعلنت شركة فيسبوك طرح تطبيق جديد يُدعى ستيكرد يُتيح للمُستخدم تعديل صوره بسهولة عبر إضافة المُلصقات عليها.

والتطبيق متاح حالياً على متجر غوغل بلاي للأجهزة العاملة بنظام أندرويد، على أن يتوافر قريباً على متجر أبل للتطبيقات، لأجهزة آي فون وآي باد.

ويوفّر تطبيق ستيكرد المُلصقات نفسها التي يوفّرها تطبيق الدردشة فيسبوك مسنجر، إذ يتيح للمُستخدم التقاط الصور الجديدة عبر الكاميرا الأمامية أو الخلفية للهاتف، أو استخدام الصور الموجودة مُسبقاً في الهاتف وتعديلها، عبر إضافة الملصقات إليها ضمن العشرات من المُلصقات المتاحة، ثم مُشاركتها عبر تطبيق فيسبوك مسنجر.

ووفر موقع التواصل الشهير مجموعة من المُلصقات الجديدة ضمن تطبيق مسنجر، والمُعبّرة عن فترة الأعياد ورأس السنة.

واضاف فيسبوك في وقت سابق على تطبيقه الخاص بشبكته الاجتماعية، تعديلات من شأنها القيام بتعديل الصور التي يتم مشاركتها على الشبكة بشكلٍ تلقائي.

ويعمل فيسبوك ايضا على تطوير برمجية تستطيع منع المستخدمين من نشر صور مسيئة لهم.

وتسمح خاصية تعديل الصور بالتحكم تلقائيا في سطوع الصور التي يتم مشاركتها من داخل تطبيق فيسبوك بشكل مباشر، لتحاول بأن تجعلها أكثر وضوحا دون أي مساهمة من المستخدم، مع ترك خيار التعديل الجديد مفعل افتراضيا ضمن التطبيق.

ويتيح التحديث امكانية تعطيل الميزة عبر الضغط على ايقونة في شكل عصاة سحرية، كما يمكنه إعادة تفعيل الخيار والتحكم بمقدار هذه التعديلات من الشريط الذي سيظهر في الأسفل.

وتعمل الميزة داخل تطبيق فيسبوك الخاص بنظام تشغيل “أي او اس”، دون الحاجة لاجراء تحديث للتطبيق، اذ تعمل بمجرّد قيام المستخدم بنشر صورة جديدة من داخل.

وسيتمكّن نظام ذكاء سيجري تطبيقه قريبا في فيسبوك، يجمع ما بين التعرف على الصور والذكاء الصناعي، من التفريق بين صور الأشخاص المخمورين والذين بكامل وعيهم.

ويقوم فيسبوك بتطوير نظام برمجي خاص بالذكاء الاصطناعي يساعد المستخدمين على تحديد ما يجب وما لا يجب عليهم رفعه من محتوى على موقع التواصل الاجتماعي.

واعلنت فيسبوك في وقت سابق أنها أصبحت المالك الرسمي لشركة اوكوليس المتخصصة بتطوير تقنيات الواقع الافتراضي، وذلك بعد أن أغلقت الصفقة التي تم الإعلان عنها في مارس/آذار مقابل 2 مليار دولار.

وأطلقت الشركتان تصريحًا مشتركًا قالتا فيه بأنهما تتطلعان إلى مستقبل مُثير تبنيان فيه منصة الحوسبة القادمة وتُعيدان فيه تخيّل الطريقة التي يتواصل فيها البشر.

وكانت فيسبوك قد أوضحت سبب استحواذها على الشركة بالقول إنها تخطط لفتح أفاق جديدة لقدرات تقنية الواقع الافتراضي التي تطورها الشركة، بشكل يتعدى حدود الألعاب إلى مجالات جديدة مثل الاتصالات، والوسائط المتعددة، والترفيه، والتعليم.

وذهب المؤسس والرئيس التنفيذي لعملاق التواصل الاجتماعي مارك زوكربيرغ إلى القول بأن فيسبوك تنظر إلى الواقع الافتراضي على أنه مستقبل التواصل الاجتماعي.

+ -
.