“عربي إسرائيلي” يقطع الحدود في الجولان بطائرة شراعية لينضم إلى إحدى الفصائل الإسلامية في سوريا

جيش

قال ناطق عسكري إسرائيلي، أن “عربياً إسرائيلياً” قطع الحدود الليلة الماضية في الجولان باتجاه سورياً، مستخدما طائرة شراعية، “لكي بنضم إلى إحدى المنظمات المتطرفة هناك”.

وكان الجولان قد شهد الليلة تحركات مكثفة للجيش الإسرائيلي، يتضح الآن أنها استنفرت لهذه الغاية.

الناطق الإسرائيلي أوضح أن قوات كبيرة من الجيش استنفرت في الجولان، “بعد رصد نقطة مراقبة عسكرية لشخص يستخدم طائرة شراعية لقطع الحدود إلى سوريا”، ليتضح صباح اليوم أن شاباً عربياً من بلدة جلجوليا، عمره 23 عاماً، استخدم الطائرة الشراعية للانتقال إلى الجانب السوري.

وأضاف الناطق الإسرائيلي أن الجيش والشاباك فتحا تحقيقاً موسعاً بالموضوع، وأنه من الواضح أن الشخص الذي قام بهذه العملية هو شخص مدرب وقام بالتخطيط لذلك مسبقاً.

وأوضح الناطق أيضاً أنه لم تكن هناك محاولة من قبل الجيش لإيقافه أثناء تحليقه، لأنه لم يعرف في البداية من أين أقلع، ولكن الاعتقاد أنه أقلع من منطقة الحمة، حيث يوجد هناك موقع لإقلاع الطائرات الشراعية.

تعليقات

  1. عاساس اسرائيل ضد داعش وضد جبهة النصره ..يعني بعد بنا نسدق نحنا كذبكن ؟؟ هي لعبي جديدي مثلا؟ انسان يطلع من اسرائيل ع سوريا وبس يوصل بسوريا ساعتها بيعرفو ..الا لاهل الجولان يحرام اذا الجولاني بدو يتنفس بكون مراقب . لك اي حلو عن سمانا كلو اكذب من بعضو والكل ضدنا

    1. بحب ضفلك على معلوماتك انو ولا مرا كان لطريق مسكر للي بحب يروح يشارك بدمار سوريا عطول مفتوحا طريق يا صديقي للجولانين ولعرب اسرائيل
      فا لكل يلي بحب يشارك صار عندون فكرة كيف اهون طريقة لا توصلو بخير وسلامة

      1. كل شي بتخطيط اسرائيلي عصفورين بحجر واحد بترتاح من عرب اسرئيل وبتبعثهن يقتلوا بسوريا وما بيرجع الا……فهمكن كفايه

التعليقات مغلقة.

+ -
.