عقار أمريكي جديد لعلاج حب الشباب

أصبح بإمكان من يعاني من ندبات حبّ الشباب معالجة هذه المشكلة باستخدام عقار أمريكي جديد. ويتكون هذا العقار من مادة البيلافيل المصنوعة من الكولاجين البقري.

وافقت إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية (إف دي إيه) على استخدام أول مادة لحشو الجلد وعلاج ندوب الوجنتين الناجمة عن حب الشباب، وهي أكثر مشاكل البشرة شيوعاً في الولايات المتحدة، إذ يعاني منها من 40 إلى 50 مليون شخص.

وتصنع مادة (بيلافيل) -التي تنتجها شركة “سونيفا ميديكال” الخاصة – أساساً من الكولاجين البقري، وهو عبارة عن دهون حيوانية. وعند الحقن بهذه المادة تزول الندوب بالنسبة للمرضى التي تتجاوز أعمارهم 21 عاماً.

ولم تتوصل شركات الأدوية لعلاج لهذه الندوب ولم تفلح حتى الآن علاجات تتراوح بين جيل موضعي إلى استخدام الليزر في علاج الندوب، التي تصيب 95 في المائة ممن يعانون من حب الشباب. وقالت شركة “سونيفا” إن دراسة لاختبار مادة البيلافيل بالمقارنة مع عقار مموّه شملت 150 شخصاً يعانون من حب الشباب كشفت عن تحسن ملموس لدى من استخدموا العقار طوال فترة وصلت إلى العام.

وقالت آفا شامبان، الاستاذ الإكلينيكي المساعد للأمراض الجلدية بجامعة كاليفورنيا بلوس أنجيليس التي شاركت في الدراسة لوكالة رويترز: “حتى الآن تم استخدام العلاج المتعدد الذي يتضمن الليزر أو مواد أخرى عن طريق الحقن، ولكنه كان محدود النتائج سواء فيما يتعلق بالكفاءة أو طول فترة الشفاء، في ما أفسدت الآثار الجانبية المحتملة هذه الأنواع من العلاج”.

+ -
.