علماء يبتكرون شوكولاته «صحية».. لا تزيد الوزن ويمكن تناولها كعلاج

ابتكر علماء أميركيون شوكولاته صحية لا تسبب زيادة في الوزن كما يمكن تناولها كعلاج، حسبما ذكرت صحيفة «إندبندنت» البريطانية.
ويقول علماء بشركة شوكولاته متخصصة في تكنولوجيا الأعشاب إنهم طوروا ما يسمى بالشوكولاته «الطبية»، التي تحتوي على دهون بنسبة 35 في المائة فقط.
ويحتوي الكاكاو، وهو المكون الرئيسي في الشوكولاته، على مضادات أكسدة ومعادن تحقق فوائد صحية، مثل حماية الجهاز العصبي وتقلل مخاطر السكتة الدماغية وتخفض ضغط الدم.
ولأن الكاكاو شديدة المرارة فإن الكثير من شركات الشوكولاته تحلي منتجاتها بالدهون والسكر، مما يطغى على المنافع الصحية للكاكاو، وهكذا اكتشفت شركة «Kuka Xoco»، في مدينة بوسطن الأميركية، طريقة جديدة ما زالت هذه المرارة عبر عشب قليل الاستخدام يوجد في إقليم آنديان في بوليفيا وبيرو.
وتقول الصحيفة إن استخدام ميكروغرامات من مستخلص النبات يمكن أن يقوم بتحلية كميات ضخمة من الكاكاو غير المحلي، فيما تؤكد الشركة أنها تطور نموذجًا للشوكولاته يحتوي على دهون وسكر بنسبة 35 في المائة فقط.
وخلال حديثه أمام المؤتمر العالمي للشوكولاته في لندن، هذا الأسبوع، قال غريغوري أهارونيان رئيس وكبير علماء «Kuka Xoco» إن «هذا يلغي الحاجة للسكر والمُلحيات والكثير من الدهون في الشوكولاته، ما يطلق العنان للفوائد الطبية للكاكاو».
وتابع: «هدف الشركة طويل الأجل هو تطوير شوكولاته تحتوي على دهون وسكريات بنسبة 10 في المائة فقط»، مشيرًا إلى أنه في حالة نزع المكونات غير الصحية عن الشوكولاته فسيكون ممكنا تناولها «كعلاج».
أخيرًا، قال أهارونيان إن صناعة الشوكولاته يمكن أن تضاعف أرباحها السنوية إذا أصبحت صناعة صحية بنزع أكبر قدر ممكن من الدهون والسكريات في منتجاتها

+ -
.