عندما تتجاوز كذبة نيسان حدود الأخلاق!

 

مبنى المجلس المحلي مجدل شمس
مبنى المجلس المحلي مجدل شمس

بعد أن أعلن صباح اليوم في مجدل شمس، عبر مكبرات الصوت، عن وفاة شاب من بيت جن، وهو أيضاً ابن لسيدة من مجدل شمس، تبين لاحقاً أن الخبر غير صحيح، وأن “الصبية” التي اتصلت بالمجلس المحلي طالبة إعلان نبأ الوفاة إنما كانت تكذب لسبب غير معروف، وربما كانت “كذبة نيسان”. ذوو الشاب والمجلس المحلي في مجدل شمس تقدموا، كل من جهته، بشكوى رسمية لدى الشرطة لكشف هوية المتصلة ومعاقبتها.

وفي تفاصيل القضية تقول إحدى سكرتيرات المجلس المحلي:

“تلقينا اتصالا من صبية بين الساعة التاسعة والنصف والتاسعة و 48 دقيقة صباحاً للابلاغ عن وفاة، كما هو متعارف عليه. من جانبي تصرفت حسب الإرشادات المتبعة في مثل هذه الحالة، وقمت بتسجيل اسم المبلغ عن وفاته وبلدته وسبب الوفاة، ثم أعطيتها رقم المنادي المسؤول عن الأمر لإتمام الإجراءات المتبعة، لكنها عادت إلي بعد دقائق وقالت أن لا أحد يرد على اتصالها، وأنه يجب إعلان الخبر مباشرة، لأن الدفن عند الساعة الواحدة والنصف ظهراً، وعليها الذهاب للمشاركة في العزاء. وأضافت أنه من الواجب إعلام الناس لأن أم المتوفي من مجدل شمس، لكي يتسنى للراغبين من مجدل شمس المشاركة في تشييع الجنازة. وعندما طلبت منها رقم هاتفها، وهو أيضاً إجراء متبع في مثل هذه الحالات، قالت انها موجودة في مكان عام وليس لديها رقم هاتف،  وعليها التوجه فورا للخلوة للمشاركة بالعزاء لانها من اقارب الشاب، وكانت تتحدث بطريقة مقنعة جدا.

بعد هذا الحديث شعرت بالأسى والحزن الشديد، خاصة أني أعرف والدة الشاب، وتضامنت معها، ولم يخطر ببالي للحظة أن تكون هذه الصبية تكذب.. فمن يكذب بمثل هذه الحالة؟

قام المنادي بنشر النعوة عبر مكبرات الصوت، ليتبين بعد دقائق أن الخبر غير صحيح، وأن المتصلة كانت تكذب. وقد تلقينا على الفور عدة اتصالات كذبت النبأ، واتصل الشاب المبلغ عن وفاته بنفسه بنا لإبلاغنا بأنه حي يرزق وأن لا صحة للخبر.

هذا تصرف غير أخلاقي، تجاوز كل الحدود والأعراف، وهو تصرف يعاقب عليه القانون، وقد تقدمنا بالفعل بشكوى في الشرطة، ونأمل أن تلقى عقابا مناسبا لفعلتها، وتكون درسا لمن تخول له نفسه التصرف بمثل هذا اللؤم والجبن. نحن نعتبر أنها تسببت بأذى كبير ليس فقط للشاب وذويه ومعارفه، بل أيضا لنا في المجلس وللأهالي جميعا.

من جهتنا قمنا بتصحيح  الخبر مباشرة  عبر مكبرات الصوت ليعلم الأهالي بذلك”.

وعند سؤالها عن هوية المتصلة، قالت أنها لا تعرف من تكون، ولكنها كانت تتحدث بلهجة أهل الجليل وليس باللهجة الجولانية.

حاولنا الاتصال بوالدة الشاب للاطلاع على تفاصيل أوفى، لكننا لم نتمكن من ذلك، وعرفنا أن الأهل تقدموا هم أيضاً بشكوى رسمية لدى الشرطة ضد المتصلة.

تعليقات

  1. ارجو من الجميع التروي وعدم التسرع فيما يخص كذبة نيسان الكذب هو كذب ومؤذي في كل الحاﻻت وفي كل الفصول ومن يكذب ﻻيستطيع ان يعرف عاقبة الكذبة او ردة فعل من وقع عليه هذا الكذب.لذلك ارجوكم ان يصحى ضميركم وان ﻻ تتورطوا او تورطوا غيركم بمثل هذه ( الكذبه) ﻻنها مؤذية وﻻ تحتمل.

  2. فعلا. بلا اخلاق وبلا احساس. وانسانه بقمه لتفاها. ويجب ان لا اقول انسانه ولكن لاحترام واجب .ويجب معاقبتها لكي تتربا

  3. بدون ما يكون اسم ورقم المتصل وكل تفاصيله موجودي يجب اعتباره اتصال كاذب لانو في كثير ضعاف نفوس بدون ضمير ممكن يعملوا هيك فصولي لارضاء نفوسهم المريضه.

    1. دخلك فيك تقلي بشو الحق عالمجلس اذا الناس بطل عندا شرف واحترام

    2. في حق علمجلس بس مش متل الحق علناس الي بلا شرف بعدين المجلس شو بدو يعروفو ليفحص هو مفكر الشغلي جد

    3. في حق شوي عالمجلس انو لازم ياخذ بعين الاعتبار انو اليوم يوم (كذبة نيسان) يعني ممكن هالشي يكون غلط وكمان لانو المتصله معطتش أي معلومات غير اسم الشب..
      بس من ناحيه ثانية المجلس بيقدرش كل مأجاه تلفون عحدا متوفي يتلفن ويتأكد عهالحالي بيضل تلفونات وبيدفنو المتوفي وهو بعدو عبيتاكد!

  4. هي اكيد طفلي يمكن مش لازم نضلمها مش عارفي حالها شو ممكن يصير من ورا هلمزح..مع انو شي كثير غلط بس ابصر فش انسان عاقل بيعمل هي لشغلي..

    1. حتى لو بنت صغيري ممنوع تعمل هيك شي والحق اصللا علا اهلا الي خلوها تعمل هيك شي

  5. إنما الأمم الأخلاق ما بقيت – فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا

  6. يا ويلها من الله .. كيف بتعمل هيك ؟!! عنجد الناس بطلت تستحي.. لا دين ولا ايمان

  7. ناس ما عندها اخلاق وصلت معها للتلاعب باعصاب الناس بهذه الطريقة والكذب والنفاق

  8. شو هالوقاحة هاي.. شو هدفها من هالشي؟ شو يعني انتقام مثلا بكذبة نيسان؟ مش عارفي حضرتها انها راح تنكشف

  9. الغلط الكبير قلت الوعي عند قسم من ابناء المجتمع هلي بيتصرفوا تصرفات من دون تفيكر ومندون معرفه العواقب الوخيمه التي راح يوقعوا فيها. هي الشغلي فيها جرح ولعب بمشاعر العالم ومنغير شي ممكن الاهل ينقزوا لا سمحالله وصارت احداث في السنين السابقه هلي نقزوا فيها الاهل من ورا هذي التصرفات يمكن تكون هذي الصبيي مراهقه لقلت وعيها وتصرفها غير اللائق وممكن تكون حاقده وحانقه على الشاب ولكن هذا التصرف غير مقبول بتاتا فلازم قبل اي تصرف يتصرف الانسان مع اخيه الانسان يحط نفسو بمكان الشخص يلي قبالو ويكون قبل كل شي انساني و مفكر بالدرجي الاولى

  10. مبروك مبروك مبروك لقد فزتي بكاس الوقاحه والدجل والكذب والنفاق لعام 2014
    هل ضحكتي وتقهقهتي ***** ؟

  11. هذه وقاحه لكن برأي حسب العادات فهم رجال الدين من يقوم بألاتصال التسرع في تصديقها وعدم التأكد من هذا الخبر هذا أيضاً خطأ

  12. هذا وقاحة هالي ما فكرت بامو للشاب يا عيب الشوم لازم تتربي

  13. يعني عنجد اسما وقاحة وقلة ضمير ويا جماعة منرجع منلفت نظر يلي منتبهش بانو لهجة المتصلي من لهجة اهل الجليل

  14. ما بتخافي الله كيف بتعملي هيك حيات الناس مش مضحكي عندك

  15. هاي البنت بلا ضمير وبلا وجدان لانها لو فكرت شوي وقاست الاشي لحالها كانت بتعملش هيك بس الله كبير ورح ييجي يوم ويرجعلها الصاع صاعين لانو حياة الناس مء لعبه

التعليقات مغلقة.

+ -
.