عودة النشاط الثقافي الجماهيري إلى الجولان

7

بعد فترة من الركود في الفعاليات الثقافية التي تعتمد على المبادرات الذاتية للناشطين في المضمار الثقافي في الجولان، وذلك بسبب الشرخ الذي أصاب المجتمع الجولاني بعد بدء الأحداث في سوريا، وانكفاء هؤلاء الناشطين عن العمل الجماهيري، يبادر “غاليري مجاز”، مع مجموعة من الفنانين المحليين، بمجموعة نشاطات ثقافية، تهدف إلى إعادة الروح للحياة الثقافية، التي كانت قبل بدء الأحداث .

الفنانان الزوجان أيمن وديالا حلبي، تحدثا لموقع “جولاني” عن الهدف من وراء المشروع، وهو  إعادة الروح للحياة الثقافية، وذلك من خلال تنظيم برامج شهرية، تعتمد على الكوادر المحلية، بطريقة تضمن استمراريتها على الأمد البعيد. ولا بد من التوضيح أن مكان إقامة هذه الفعاليات ليس مركزا في موقع واحد، بل هو موزع حسب المشاركين والمشرفين على كل نشاط منها، فمنها ما سيكون في غاليري مجاز، ومنها في غاليري الفنان حسن خاطر (فاين آرت)، والنشاطات المسرحية في قاعة الجلاء، وفي أماكن عدة غيرها”.

وجاء في النشرة التي وزعها منظمو الفعاليات:

“يعلن جاليزي مجاز، بالاشتراك مع مجموعة من الأصدقاء المهتمين بالشأن الثقافي في الجولان، عن انطلاق البرنامج الثقافي الفني الذي نقدمه من خلال مجموعة من الفعاليات الشهرية في مجالات ثقافية وفنية مختلفة، بهدف تفعيل جيل الشباب والتأسيس لمسارات ثقافية وفنية مستدامة.

لذلك نوسع دائرة المشاركة أمام الطاقات المحلية للانضمام والمساهمة في بناء مسارات جديدة”.

تجدر الإشارة إلى أن هذه النشاطات بمبادرة ذاتية وتعتمد على الالتفاف الجماهيري حولها، وهي غير ممولة أو مدعومة من أي جهة كانت، لذلك ستكون المشاركة في قسم من هذه النشاطات مجانية، بينما في قسم آخر منها مقابل مبلغ معقول لتغطية تكاليف هذه النشاطات فقط.

فيما يلي قائمة النشاطات لشهر آب المقبل:

3-8-2017: ورشة جيتار مع باسم صفدي. تقام في غاليري مجاز.

5-8-2017 : ورشة طين للصغار مع وردة خاطر. تقام في غاليري “فاين آرت” (غاليري الفنان حسن خاطر) في منطقة القاطع.

7-8-2017 : ورشة طين للكبار مع وردة خاطر. تقام في غاليري “فاين آرت” (غاليري الفنان حسن خاطر) في منطقة القاطع.

10-8-2017: ورشة نحت مع الفنان حسن خاطر. تقام في غاليري “فاين آرت” (غاليري الفنان حسن خاطر) في منطقة القاطع.

15-8-2017: مسرحية مملكة الورد. تقام في قاعة الجلاء.

17-8-2017: ورشة رسم مع أيمن حلبي. تقام في الطبيعة في ملتقى مجاز – منطقة المرج.

21-8-2017: ورشة تصوير ضوئي مع ديالا مداح. تقام في المتحف المفتوح للتصوير في كلية تل حاي.

25-8-2017: سلسلة لقاءات نظرية في الفن التشكيلي مع ماجدة حلبي. تقام في جاليري مجاز.

31-8-2017: معرض لأعمال طلاب دورات الفنون. تقام في غاليري مجاز.

 

00

0A

0B

0

5

1

2

3

4

تعليقات

  1. لا يسعني الا توجيه الشكر الى القائمين على هذه الفعليات التي تساعد شبابنا على الابتعاد عن المضاهر السلبيه التي ترافق المجتمعات التحوله براي هذه التشاطات هي العلاج الناجع لافه المخدرات والكحول وغيرهامن العادات الطارئه على مجتمعنا وهي اهم بكثير من كل البيانات التي لاتسمن ولا تغني عن جوع .واخيرا يجب علينا كشباب مهتم بالصالح العام ايجاد الاليه والتمويل اللازم لديمومه هذه الفعليات

التعليقات مغلقة.

+ -
.