عودة طلاب مخيم الفضاء إلى الجولان

1

عاد إلى الجولان صباح اليوم طلاب مخيم الفضاء الذي يقام سنوياً في مركز الفضاء التابع لوكالة ناسا في مدينة إزمير التركية، والذي يشارك فيه طلاب من الجولان للسنة التاسعة على التوالي، بإشراف المعلم أيمن خاطر.

وكان الطلاب، وعددهم 30 طالباً من مختلف قرى الجولان، قد غادروا في السادس من هذا الشهر وشاركوا خلال الأسبوع الذي قضوه هناك بورشات عمل في علم الفلك والفضاء، واستمعوا إلى محاضرات ألقيت من قبل أخصائيين في هذا المجال، بالإضافة إلى إطلاعهم على تقنيات الفضاء الحديثة، بما فيها مركبات فضائية ومعدات حقيقية استخدمت في الفضاء.

4
المعلم أيمن خاطر يصافح رائد الفضاء الأمريكي ريتشارد لينيها

وكان من أهم فعاليات المخيم الالتقاء برائد الفضاء الأمريكي ريتشارد لينيهان، الذي شارك في إصالح تلسكوب هابل في الفضاء، والذي تحدث للطلاب عن تجربته الفريدة هذه وتجربته كرائد فضاء بصورة عامة.
نشير إلى أن مخيم الفضاء هذا يقام في إزمير التركية كل صيف، ويشارك فيه طلاب من مختلف دول العالم، وقد شارك بالمخيم هذا العام طلاب من المانيا، تركيا، كندا، هنغاريا والولايات المتحدة الأمريكية.

نشير أيضاً إلى أن الطلاب المشاركين في المخيم هم طلاب من المدارس الإعدادية، يشاركون في حلقة دراسية تقام في المدرسة الإعدادية مجدل شمس، بإشراف معهد الثريا للدراسات الفلكية الذي يديره الدكتور مصطفى عصفور.

2

3

5

6

7

8

9

10

11

 

تعليقات

التعليقات مغلقة.

+ -
.