عيد الأم \ أملي قضماني

أملي القضماني

عيد الأم.. ومن يستحق أكثر من الأمومة أن نحتفل بها ولو ليوم واحد. اليك أمي وأنت فارقتينا من زمن لكني اسير على دربك وعلى تعاليمك وارشاداتك ايتها الديانة التقية.. وأنت معي _قليلا يفارقني طيفك وابتسامتك التي تبعث الرضى بروحي في ساعات الضيق والشدة.. الله يرحمك ويمشينا دربك.

اليـــك أمـــي لما بسط وجعُ الغربة نخزه على ضفاف الروح اشتد اشتياقي اليك.. وكلما عصف البرقُ زمهريراً اشتعل الحنينُ عواصفَ ألمٍ يجوب فضاءَ الروح..

أمي عندما كنتُ طفلة ً كانت عيناك تورق جنةً تشتعل فرحاً وحبوراً عندما تحمليني بين ذراعيك, كنت استغلُّ هذا وانفلتُ منك وأركضُ لأرتمي على حوض الترابِ وأمرغُ ثيابي بالوحلِ بكل شقاوةِ الطفولة يالقلبَكِ الكبير ِ النديِّ. يا لابسامتك التي تشبه أزاهيرَ الحقول البرية. كنتِ تسرعينَ الي وتحمليني والفرح والحبور يرافقان تعنيفَك لي

آآآآآآآآآآآه يا امي يا حكايةَ حنين, يا روحَ الحب, يا ضحكةً كأنها عندلةُ حساسينَ تعيدني اليك, الى ذراعيك أحتمي بقلبك من شرَّ فعلتي.. كلما بسط وجعُ الحنين اليك يا أمي تتناثر على روحي وخزات ألمٍ تذكرني بقصص شقاوتي التي كانت تبقيك دائما مشغولةً بإعادةِ ترتيب الاشياءَ من بعدي. كنت سعيدة أمي أغمضُ عيناي فترفرف همساتُك وعطرُ يديك وشذى قبلاتك فيراودني البكاءُ واحتسي ألمَ الفراق.

أمي يا خيالاً يتحسس شَعْري,كم افتقدك يا أمي يا امي كم انا بحاجة اليك؟ كم بحاجة لحضنك الدافيء ليديك الحانيتن امي هل يحتفلون بعيد الأم بالجنة؟ صحيح فالجنة تحت اقدامك كم انا بحاجة اليك يا ملاكي اشتاقك يا امي وصقيع ُ غيابِك ينخرُ اضلعي أحبك أمي أكثر .. أحبك.

تعليقات

  1. كلام اكثر من رائع خالتي املي بيمس المشاعر ، يعطيكي الف عافية ويطول بعمرك وتضلي تسمعينا احن وأرق كلمات

  2. آه يا أمي يا حكاية حنين، يا روح الحب، يا ضحكة كأنها عندلة حساسين…
    كلمات رائعة تحتضن بين سطورها عواطف جياشة وإحساس راقي و ذوق رفيع.. شكرا سيدة أملي

  3. شلال الفرحة لامس قلبي منذ تلك اللحظة….يوم حملتك في أحشائي لم أعرف الا البسمة…سبعون رسالة أرسلت إليك كل دقيقة…خفقات من من قلبي في جسمك تسري يا ولدي..ونسجتك جسما ممشوقا بخيوط الحب…تسعة شهر قد خبأتك ما بين القلب والكبد…وسهرت الليل أعلمك غطيت جبينك بالأدب..علمتك لا تكذب أبدا ..لا تقرب يا ولدي المنكر..وزرعت رموشي فوق خدودك شعرا ينشد.

  4. [ كي أمنع عنك العين…ربيتك بالنذر شبرا شبرا..وحلمت أن أرفع رأسي بأدبك يا ولدي…يا زهرة حبي الأبدي……لا تنس أمك يا كبدي…….إن غادرت كي تتعلم في ليل الغربة….واصطفقت أمواج البحر عند الغسق…والشمس انزلقت لاهبة خلف الأمواج …ووقفت عند الشاطئ أنتظر طيفك..غالأم قلب يتألم….سأخط اليك رسالة….من قبلاتي أنسجها وبعتم الليل….أرسلها مع خفق النجمة…والبدر الزاهر يحملها بالنور الساطع….والموعد بيني وبينك …في شهر الفرحة والبهجة …في الواحد والعشرين من آذار…مع همس النرجس للأزهار….مع دفء أعشاش الأطيار….سأراك تحمل شمعة ….فتزيل من عيني الدمعة….والفرحة تغمرني كالشلال…ناديتك في ليل الجمعة …أقسمت عليك بالخمسة…..وبمن خلق النسمة….سأعانق طيفك للأبد …ما بين القلب والكبد.
    وسأجعل عيني فراشا ….والرمش أنشره وسادة…وسأغمض فوقك جفن العين ….وسأغمض فوقك كل العين……

التعليقات مغلقة.

+ -
.