عين قنية.. حفر في الشوارع، والأهالي يشتكون من بطئ العمل

عين قنية - أعمال حفر في الشارع
عين قنية – أعمال حفر في الشارع

تستمر أعمال الحفر في الشوارع التي يقوم بها المجلس المحلي في عين قنية منذ أكثر من ثمانية أشهر، وهو ما تسبب بحالة من الإزعاج للأهالي، خاصة في أشهر الشتاء الأخيرة، في الوقت الذي يقول فيه مقربون من المجلس المحلي أن هذه الأعمال ضرورية وهي تسير بصورة جيدة والهدف هو مصلحة القرية.

أعمال التطوير شملت العديد من الشوارع في القرية، حيث تقوم شركة “تنور” بصيانة واستبدال شبكة المجاري، فتسبب ذلك بإغلاق بعض الشوارع وبحالة إرباك في حركة السير في بعضها الآخر، وهذا مستمر منذ شهور، الأمر الذي أثار موجة من الانتقادات وجهها الأهالي للمجلس المحلي واتهموه بالإهمال وعدم الاكتراث براحتهم.

IMG_9809

يقول المواطنون أن العمل يسير ببطئ شديد، وأن الأعمال كان يمكن أن تنجز بنصف هذه الفترة، متهمين المجلس المحلي بالتقصير في مراقبة الشركة المنفذة والضغط عليها لإنجاز العمل ضمن تواريخ متفق عليها في شروط المناقصة. كذلك يقولون أن الشوارع المليئة بالحفر تتسبب بأضرار كبيرة لسياراتهم، ناهيك عن الإزعاج الناتج عن إغلاق هذه الشوارع لفترات وإرباك الناس في الوصول إلى بيوتهم وعملهم.

مقربون من المجلس المحلي حاولوا الدفاع عما يقوم به المجلس، بقولهم أن الأعمال تتم بسرعة مقبولة، وأن السبب الرئيسي في استمرار العمل فترة طويلة كان محاولة بعض الأهالي طرد عمال المقاول العام الماضي، الأمر الذي عطل العمل مدة شهرين كاملين، وهما شهرا الصيف الذي كان يمكن خلالهما إنجاز القسم الأكبر من العمل قبل قدوم فصل الشتاء.

IMG_9813

وأضاف المقربون من المجلس المحلي، أن الأعمال ستستمر عدة أشهر أخرى، إذ أن هناك المزيد من الأعمال في البنية التحتية في القرية، ومنها شبكة تصريف مياه الشتاء، بالإضافة إلى دوار وتوسيع للشارع الرئيسي في القرية، وهذه أعمال يجب إنجازها، إذ لا يمكن من جهة مطالبة المجلس المحلي بتنفيذ الأعمال، ثم التذمر من حفر الطرقات من جهة أخرى، فهذه أعمال يجب إنجازها، وهي لمصلحة القرية.

ورداً على هذا لتبرير، قال أحد الأهالي، أن المجلس يحاول ذر الرماد في العيون، والظهور بصورة المظلوم، ملقياً اللوم على الأهالي، وهذا كلام غير صحيح، فالأعمال مستمرة منذ ما يقارب السنة، وهي فترة طويلة جداً مقارنة بما تم إنجازه. نحن نعرف أن العمل يتطلب حفر الشوارع ولكن طاقم العمل الذي ينفذ الأعمال صغير ولا يتناسب مع حجم العمل، ثم أنه لم تكن هناك أمطار تعطل العمل خلال فصل الشتاء الذي لم تشهد المنطقة مثل جفافه في تاريخها، وإذا كانت هناك أعمال مستقبلية ستنفذ بمثل هذه الوتيرة، فعلى المجلس استخلاص الدروس من الأخطاء، وإلا فإن الأهالي لا يمكنهم الوقوف مكتوفي الأيدي إزاء هذا الإهمال والاستهتار براحة الناس وسلامتهم.

تعليقات

  1. يا حرام يا المجلس ان شتغل بيعجبهنش وان مشتغلش بيعجبهنش …

    1. ايها المدعي انك مواطن يمكن ما فهمت او قريت مزبوط عنوان المقالة وها نحن نكتبه لك رد على تعليقك بلكي بتساهم معنا اكثر بكيف انحل مشاكلنا بقرية عين قنية عنوان المقالة (((( حفر في الشوارع، والأهالي يشتكون من بطئ العمل)))))) يعني بالقلم العريض يعطيهن 1000 عافي بس يشتغلو اسرع من هيك.

  2. شكرا الك موقع جولاني على مساندتنا في همومنا ومشاكلنا كما ندعوك للدخول لصفحتنا على الفيس بوك وشاهد جميع المشاكل المطروحة دون اي حل او اهتمام من قبل المسؤولين…. اسم صفحتنا على الفيس بوك (((( كش ملك عين قينية))),,,,,, وكمان مرة 1000 شكر

  3. انا احيانا اضطر ان اسافر لقرية عين قنيه وفي كل مره اخرج منها اتحدث لاصحابي وعائلتي عن سوء الطرقات والمشاريع في هذه البلده بالمقارنه مع بعض قرى الجولان بالرغم من ان مكانها الجغرافي الرائع وعدد سكانها القليل يجب ان تكون حسب رايي افضل قريه سياحية في المنطقة….مستغرب واقلق على ان تتطعطل سيارتي بسبب طرقاتها السيئة جدا مع الاسف الشديد

  4. انا مواطن من مجدل شمس واذهب الى عين قنيه كل يوم كي ارى بعض الاصدقاء ليش فقط الطرقات عين قنيه باكملها ﻻ يوجد داخلها دوار ..يوجد دوار “عامود حديد”هذا هو الدوار ..مع الاحترام للمجلس المحلي قم بتطوير عين قنيه ..شكرا

  5. شكرا الك موقع جولاني على ها الموضوع ونقول للجميع نحن في عين قنيا نعاني كثيرا ليس فقط في الحفريات لان هذا احسن من الاتي في الحفريات معلوم للجميع انه هاذا طريق محفور لاكن بعد ان يزفتو الطريق (يرقعو)هي الكلمي الاصح هونيك المشاكل ويا ريت يا موقع جولاني صورت الطريق يلي شتغلو وخلصو وكنت شفت لمعنات …

  6. ******. اود ان اوضح ان جميع عمليات الحفر والردم تتم دون مراقبة مهندس المجلس والذي يتقاضى راتب شهري **** ش. ج. وغير مهتم سوى بامور بلده****. ارجو من اهل عين قنيه ان لا ينصدمو بعد عدة اشهر ان وجدو جميع الطرقات قد فختت ويجب حفرها من جديد بعد تزفيتها

  7. شكراً لموقع جولاني وشكراً لحرية الرأي, قرية عين قنية تشهد اليوم حركة تصليح وإعمار لم تشهدها من قبل والفضل يعود للقائمين على العمل, لذلك يرجى من الأهالي الكرام ألتحلي بالصبر لأن المشاريع كبيرة ولا تخلو من التعقيدات “والعجلة من الشيطان”, كما ويرجا من المتذمرين عادةً أن يعلموا أن ( من يضيء شمعة خيراً ألف مرة ممن يلعنون الظلام).

    أرجو النشر

  8. يا عمي تعو نقعد اللوق منشان نحكي جالس هالبلد مزبوط ناقصها كثير تطوير بس رحلت الالف ميل تبدأ بخطوه يعني معقول حدا يعطي اليوم من دون ما ياخذ بالاول تركو هالمسؤولين يشتغلو حتى ولو اخذ وقت زياده بس بالنهايه نحن بنا ناكل عنب وما ضروري نقتل الناطور وشكرا

  9. المشكلة مش بس بالتأخير ، طرقات عين قنية قبل هذا المشروع سيئة جدا ، وهذا المشروع خربها اكثر حتى بالاجزاء الي خلص فيها الشغل وترقعت وضعها سيء .
    والمشكلة الثانية انو الشغل مش منظم يعني عبيشتغلو بطربق رئيسي وباخر اليوم على اساس بيفتحوه للسير ، بس اذا بتمرق عليه راح تكسر السيارة .
    نحنا مش ضد المشاريع صرلنا عمنستنى مشروع بهالبلد سنين وسنين . بس الشوارع بعين قنية لازمها تزفيت جديد من اولها لاخرها لانو الزفت قديم كثير وتحفر اكثر من مرة .
    الكل شايف بعينو انو عين قنية لا تقارن مع باقي قرى الجولان من ناحية التطور .

    1. كما علمت من مقربين من المجلس المحلي انه سيتم تزفيت كافة طرقات البلد من الميزانيه التي اقرت للاربع قرى بقيمة ٢٠٩ مليون ش ج. يعني متفكرش من جهد شخصي لرءيس المجلس.

  10. وضع البلد صار لا يطاق والمشكلة انو ما حدا من شباب البلد بيتحرك .
    ليس تحريض ضد احد بل مطالبة بابسط الحقوق .
    لا حياة لمن تنادي

التعليقات مغلقة.

+ -
.