«فتاة الجرار» في القطب الجنوبي

وصلت هولندية إلى القطب الجنوبي في جرار بعدما عبرت أنتاركتيكا بسرعة وسطية بلغت 10 كيلومترات في الساعة إثر مغامرة انطلقت فيها قبل 10 سنوات من بلدتها في هولندا.

فقد اجتازت مانون أوسيفورت (38 عاماً)، 2500 كيلومتر من المرتفعات والمنخفضات خلال 16 يوماً، لتصل إلى القطب الجنوبي بعدما انطلقت من قاعدة نوفولازاريفسكايا في أنتاركتيكا قبالة سواحل جنوب أفريقيا.

وأقرت مانون بأن الأسوأ «كان يوماً قدت خلاله ساعات طويلة من دون أن تتخطى سرعتي 0,5 إلى 5 كيلومترات في الساعة»، وأضافت: «خفت كثيراً من أن تتوقف الرحلة إذا ازدادت الأحوال الجوية سوءاً».

ويقضي التحدي الجديد لمانون الملقبة بـ «فتاة الجرار» بالعودة إلى نقطة انطلاقها لتصل إلى هولندا في الوقت المناسب وتمضي عيد الميلاد مع شريكها وطفلتها.

وبدأت هذه المغامرة عام 2005 عندما ألّفت هذه الممثلة والمخرجة مسرحية عن فتاة تجول العالم على جرار، فخاضت هي بنفسها هذه المغامرة من مسقط رأسها في هولندا إلى الكاب في جنوب أفريقيا.

وأوضحت مانون: «انطلقت فيها (المغامرة) عندما كنـــت فــــي السابعة والعشرين وعندما وصلت إلى نـــاميبيا لـــم تكن الأمـــور على ما يرام، وأدركت أنني أناهز الثالثــة والثلاثين ويبدو أن المغامرة لن تنتهي يوماً».

وقبل انطلاقها إلى الكاب، كتبت «فتاة الجرار» كتاباً عن رحلتها وباعت قمصاناً عليها رسوم جرار، وأنجبت طفلة وأصبحت ناشطة على مواقع التواصل الاجتماعي وبحثت عن جهات تمول مغامرتها هذه.

ولم تكن مانون وحدها في هذه المغامرة، فقد رافقها الفرنسي نيكولا باشليه المختص بالميكانيك الذي تقاسم معها القيادة، فضلاً عن ستة أشخاص آخرين، من بينهم فريق تصوير فيلم وثائقي.

تعليقات

  1. يا سيد محمود الصور عليها حقوق ملكية.. ونحن لا نستطيع نسخ هذه الصور من الانترنت واستعمالها، لا ننا سنتعرض للمساءلة القانونية من قبل أصحاب حقوق الملكية على هذه الصور..
    للأسف الشديد فإن إمكانات الموقع المالية لا تسمح بشراء حقوق نشر هذه الصور.
    نستطيع أن نقدم لك نصيحة في هذا المجال، وهو في حال قراءتك لمقالة أو مادة نالت إعجابك في الموقع، فإنه بإمكانك الدخول إلى غوغل، ويكفي أن تكتب على سبيل “المثال فتاة الجرار” لتحصل على مئات الصور.

التعليقات مغلقة.

+ -
.