فرقة مقامات القدس تقدم عرضاً فنيا مميزاً في قاعة الجلاء…

z

أحيت فرقة مقامات القدس، التابعة لمعهد إدوارد سعيد للموسيقى،  عرضا مميزا في قاعة الجلاء في جولان للتنمية، حيث قدمت أمام حشد من الجمهور الجولاني عرضا فنيا رائعاً تضمن باقة من الأغاني والمقطوعات الموسيقية الشرقية الملتزمة، التي يألفها الجمهور الجولاني الذواق لأغاني الازمنة الجميلة. بعض تلك الأغاني من الطرب العربي العريق.

تأسست فرقة مقامات القدس  في العام 2010 , و كانت بدايتها قوية تحمل عبق المدينة المقدسية، عبر مشاركتها في مهرجان باريس للجاز في تموز 2010 مع مجموعة من أهم الموسيقيين و الفرق الموسيقية العربية. وشاركت  في مهرجان ليالي الطرب في قدس العرب في نفس 2010  كما شاركت في حفل خاص في الكويت  تحت مشروع “مدرستي” الذي يهدف الى جمع التبرعات لدعم التعليم في فلسطين في كانون اول 2011. و في مهرجان الموسيقى الدولي للمعاهد في مدينة بلفور في فرنسا في حزيران 2011 ، و مهرجان القدس “يبوس” في نفس العام
وتأتي هذه الامسية  الليالي، ضمن  سلسلة فعاليات ثقافية وفنية وشعرية ومسرحية، أطلقتها جمعية الجولان للتنمية ومسرح عيون وبيت الفن ، حيث تتضمن  ” الباشق”  امسية  شعر وموسيقى عن قصائد الشاعر الفلسطيني  طه محمد علي. ” وعيب الواحد يحكي”  وهي عرض ناقد وساخر، والفيلم الوثائقي” للمخرج الالماني ” ماركوس فيتر “.

 

 

+ -
.