«فولكسفاغن بيتل» إيقونة معاصرة

سيتوافر الجيل الجديد من أيقونة فولكسفاغن الكلاسيكية «بيتل» في الشرق الأوسط بدءاً من حزيران (يونيو) المقبل.

http://www.youtube.com/watch?v=cp3hkNRt_Ws

وباعتبارها واحدة من أكثر النماذج المميزة على مرّ العصور، لعبت قصة نجاح فولكسفاغن بيتل دوراً كبيراً في جعلها رمزاً لتاريخ صناعة السيارات. وسيسد الجيل الجديد الفجوة بين القديم المألوف ونمط الحياة المعاصرة.

فعبر تصميم وتقنيات جديدة، تعلن بيتل 2014 عن نفسها سيارة للقرن الـ21. وستزوّد بشاحن توربيني 2،0 ليتر، ومحرك بقدرة 155 كيلوواط /210 أحصنة.

ولفت توماس ميلز، المدير الإداري لفولكسفاغن الشرق الأوسط، إلى أن بيتل «تتميز بمظهر رياضي واثق يهيمن على التصميم. فباتت أوسع إلى حدّ كبير، مع غطاء للمحرّك بجبهة أطول، وأزيحت واجهة الزجاج الأمامية إلى الخلف مع انحدار أعمق».

تتخلص بيتل 2014 من التشكيل الهندسي البحت للنموذج السابق، وتستعرض مظهراً رياضياً رائعاً، يتجلّى بوضوح في غطاء محرك السيارة الأطول، والزجاج الأمامي المنحدر بحدة، وقاعدة العجلات الأطول.

أما المقصورة الداخلية فقد صممت طبياً لراحة الركاب، وتتيح للسائق تجربة سيارات كوبيه رشيقة ومراعية لحاجاته، وتقدّم شعوراً محسّناً بالمساحة بسبب السقف الأعلى.

وعلى رغم تفردها، يتبع تصميم بيتل 2014 بصمة فولكسفاغن، مع بقاء بعض خصائص بيتل الكلاسيكية فيها. وتشمل تلك المصابيح الأمامية الدائرية (يمكن تزويد مصابيح زينون أمامية ثنائية مع مصابيح LED تعمل في وضح النهار كتجهيز اختياري، للمرة الأولى في سلسلة هذه الطرز)، والعاكسات البارزة، وشكل غطاء المحرّك، والجانبين، وعتبات الأبواب، والعجلات الكبيرة أكثر من أي وقت مضى (تصل إلى 19 بوصة) التي يمكن تضمينها.

 

+ -
.