فيلم “العائد” يتصدر غولدن غلوب بثلاث جوائز

تصدر فيلم “العائد” مسابقة غولدن غلوب هذا العام بحصوله على ثلاث جوائز.

وفاز الفيلم بجائزة أفضل فيلم درامي، كما فاز بطل الفيلم ليوناردو دي كابريو بجائزة أفضل ممثل في فيلم درامي، في حين كانت الجائزة الثالثة من نصيب مخرج الفيلم أليخاندرو إيناريتو.




وقال مخرج العمل “أتوجه بالشكر لكل الأمريكيين الأصليين الذين ساهموا في إنجاح هذا العمل. لا يمكنني التعبير عن دهشتي وفخري بإنجاح هذا العمل بمساعدة كل طاقمه”.

ويأتي هذا الفوز بعد منافسة قوية مع فيلم “كارول” الذي لم يحصل على أي من الجوائز التي رُشح لها.

وفاز فيلم “المريخي” بجائزتين، الأولى في فئة أفضل فيلم كوميدي أو غنائي، بينما كانت الأخرى من نصيب الممثل مات ديمون كأفضل ممثل في نفس الفئة.

وفي البطولات النسائية، فازت الممثلة جنيفر لورانس بجائزة أفضل ممثلة في فيلم كوميدي، عن فيلم “جوي”. كما فازت الممثلة بري لارسون في فئة الأفلام الدرامية عن دورها في فيلم “غرفة”.

وفي فئة الأدوار المساعدة، فازت الممثلة كايت وينسليت عن دورها في فيلم “ستيف جوبس”. كذلك فاز الممثل سيلفستر ستالون عن دوره في فيلم “عقيدة”.

وفاز فيلم “إنسايد آوت” بجائزة أفضل فيلم رسوم متحركة، وهو أحد عملين نافست بهما شركة بيكسر في مسابقة هذا العام. وكان الفيلم الآخر هو “الديناصور الطيب”.

كما حصل الفيلم المجري “ابن سول” على جائزة أفضل فيلم أجنبي. وتدور أحداثه أثناء الحرب العالمية الثانية، إذ يُجبر أحد المحتجزين في أحد المعسكرات النازية على إحراق جثث ذويه.

وفازت أغنية “كتابة على الجدار” بجائزة أفضل أغنية في عمل سينمائي، هو فيلم “الشبح”. وهي من أداء المغني البريطاني سام سميث.

وكانت جائزة أفضل فكرة أصلية من نصيب فيلم “الثمانية المكروهون”، وتسلمها المخرج كوينتين تارانتينو. أما جائزة أفضل سيناريو، فكانت من نصيب فيلم “ستيف جوبس”.

Image copyrightDisneyPixarImage captionفيلم “إنسايد آوت”، الذي فاز في فئة الرسوم المتحركة، هو أحد فيلمين شاركت بهما شركة بيكسار في مسابقة هذا العام.
الأعمال التلفزيونية
وبالنسبة للأعمال التلفزيونية، فاز مسلسل “السيد روبوت” بجائزة أفضل مسلسل درامي، وهي إحدى جائزتين حصدهما المسلسل، إذ كانت الثانية من نصيب الممثل كريستيان سلاتر، كأفضل ممثل مساعد.

وفاز مسلسل “موزارت في الغابة” بجائزة أفضل مسلسل كوميدي.

وفي فئة الأعمال التلفزيونية القصيرة، فاز المسلسل “وولف هول”، الذي يتناول حياة توماس كرومويل، أحد مستشاري الملك الإنجليزي هنري الثامن.

وحصل جون هام على جائزة أفضل ممثل في مسلسل درامي عن فيلم “رجال مجانين”، في حين فاز غاييل غارسيا بيرنال بجائزة أفضل ممثل في عمل كوميدي، عن مسلسل “موزات في الغابة”.

وفي فئة الأعمال التلفزيونية القصيرة، كانت جائزة أفضل ممثل من نصيب أوسكار إيزاك، عن دوره في المسلسل القصير “أرني بطل”.

وفازت المغنية الأمريكية، ليدي غاغا، بجائزة أفضل ممثلة في عمل تلفزيوني قصير، عن دورها في مسلسل “قصة رعب أمريكية: فندق”.

كما حصلت تراجي هنسون على جائزة أفضل ممثلة في مسلسل درامي، وراشيل بلوم على جائزة أفضل ممثلة في مسلسل كوميدي. في حين حصلت مورا تيرني على جائزة أفضل ممثلة مساعدة عن المسلسل القصير “العلاقة”.

وهذه هي الدورة 73 للمسابقة السنوية، التي تنظمها رابطة هوليوود للصحافة الأجنبية. وتُعتبر إحدى الخطوات التمهيدية والمؤثرة نحو جوائز الأوسكار، التي يُقام حفل توزيعها بعد شهر من إعلان جوائز غولدن غلوب.

+ -
.