فيلم “عنب وتفاح” لمروة طربية يشارك بمهرجان دولي في بلغاريا

z

 ضمن معرض الفنانيين الصاعدين في المركز الاكاديمي للتصميم والتعليم  فيتسو في مدينة حيفا، يشارك فيلم “عنب بلدي”  في المهرجان  الدولي (فنون المدينة القديمة )الذي تستضيفه مدينة بولوفيديا في  بلغاريا  بين 15-18\9\2017

 الفيلم القصير “عنب بلدي” من سيناريو وتأليف واخراج، الفنانة الشابة مروة طربية، ضمن مشروع تخرجها من المركز الاكاديمي للقب الأول.

 يحكي الفيلم حالة وجدانية جولانية، تجري أحداثها داخل منزل مُدمّر في إحدى قرى الجولان، بين شابة داخل المنزل وأهلها في الجانب الآخر من المنزل، يفصل بينهما جدار وهمي يمنع لقاءهما، فيعبّرون عن توقهم وحلمهم إلى اللقاء عبر الأغاني، التي تقود المشاهد الى أحداث شيقة داخل المنزل  المُهدّم.

نشير إلى أنه يشارك في المهرجان المذكور 31 فنانا، يعرضون 50 عملاً فنياً في مجال التصوير والفيديو والتصميم،  حيث تتميز بعض الأعمال باستخدام الحوسبة، وبعضها بالانفتاح على القضايا الاجتماعية والانسانية، وبعضها الآخر بالخيال والإبداع والنقد الذاتي.

تجدر الاشارة أيضاً إلى أن الفنانة مروة طربية حائزة على جائزة المركز الأول للتصوير الصحفي في مهرجان الفلم الحر للإبداع الأدبي الرابع المقام في جمهورية مصر العربية – كفنانة سورية.

تعليقات

  1. مروه نجاحك يمثل نجاح المرأة الجولانية ، هنيئاً لجولاننا بمروى وأمثالها ، تحملون راية الثقافة والمعرفه لتمثلوا الجولان في أنحاء العالم رغم كل الصعوبات
    اعتز بك وافتخر

التعليقات مغلقة.

+ -
.