قد يكون لديك أموال في صناديق التقاعد ليس لك علم بها! إفحص قبل انقضاء الوقت نهاية هذا الشهر

z

بقي أقل من أسبوع على انتهاء مهلة الإعفاء الضريبي التي أعطيت للموظفين والعمال لسحب الأموال المستحقة لهم في صناديق التوفير أو صناديق التقاعد (קופות גמל + קופות פנסיה) التي لا تزيد قيمتها عن 7000 شيكل. بعد انتهاء هذا الموعد ستفرض ضريبة نسبتها 35% على المبلغ في حال سحبه. الكثير من الناس يجهلون أنهم يملكون اموالاً في هذه الصناديق.

وتفيد التقارير التي نشرتها وزارة المالية أن هناك أكثر من 2 مليارد شيكل في هذه الصناديق، وأن الكثير من أصحابها لا يعرفون بوجودها، أو أنهم لا يعرفون أنه يمكنهم سحبها.

  لفحص ما إذا كان لديك أموال في أحد هذه الصناديق إضغط هنا  

الموعد الأخير لتقديم طلب سحب الأموال معفاة من الضريبة من صناديق التوفير والتقاعد (קופות גמל + קופות פנסיה) للعمال والموظفين هو 31-3-2015، حيث ستجبى نسبة 35% ضريبة على هذه الأموال في حال سحبها بعد هذا التاريخ.

هذا الإعفاء ينطبق على صناديق التوفير والتقاعد المجمدة، أي التي لم تودع فيها أموال بعد العام 2013، والتي لا يزيد المبلغ المودع فيها عن 7000 شيكل.

شروط سحب الأموال من الصندوق:

1. لم يتم إيداع أية أموال في الصندوق بعد 1-1-2012

2. لم يتم نقل أي نقود من الصندوق أو إليه بعد 1-1-2013 (העברת כספים)

3. المبلغ المتراكم في الصندوق قبل تاريخ 1-1-2008 لا يزيد عن 7000 شيكل.

كيف يمكن سحب النقود؟

يجب التوجه إلى الشركة المسؤولة عن صندوق التوفير أو التقاعد من خلال خدمة الزبائن، أو من خلال موقعها على الانترنت، وتقديم طلب  (בקשה למשיכת כספים)، مرفقاً بصورة عن الهوية وحساب البنك الذي سيحول إليه المبلغ.

الشركة ملزمة قانونياً يتحويل المبلغ المستحق لحساب الزبون خلال 10 أيام عمل.

+ -
.