قروض ممولة من الدولة للمعلمين وطلاب دور المعلمين

يقوم بنك “مساد” عتباراً من مطلع شهر تموز القادم بإعطاء قروض بشروط ميسرة جداً لمعلمي المدارس والمعلمين المتقاعدين، مدعومة من قبل الدولة (הלוואות מסובסדות)، حيث فاز البنك بمناقصة وزارتي المالية والتربية والتعليم لإعطاء قروض ميسرة لـ 150 ألف معلم في وزارة التربية، بفائدة ثابتة تبلغ 2.44% سنوياً فقط.

وبحسب شروط المناقصة يعطي البنك قروضاً تتراوح قيمتها بين 4,000 – 25,000 شيكل للمعلم، مع مدة إرجاع حتى خمس سنوات، حسب رغبته. القروض المعطاة تكون عملياً من قبل الدولة بواسطة بنك “مساد”.

بالإضافة إلى ذلك يعطي البنك منحاً مشروطة  (מענק מותנה) لطلاب دور المعلمين لتشجيع الشباب على اختيار مهنة التعليم. وإذا ما اتم الطالب دراسته بنجاع والتحق بسلك التعليم ينقلب القرض بصورة أوتوماتيكية الى منحة ويعفى الطالب من إرجاعه. قيمة القرض قد تغطي قسط التعليم الكامل خلال الفترة الدراسية بكاملها.

ويبدأ البنك بإعطاء هذه القروض اعتبارا من شهر تموز القادم (7\2014) ولمدة 5 سنوات  على الأقل، ولا يشترط أن يكون للمعلم أو الطالب حساب في بنك “مساد”، حيث يفتح للراغب بالحصول على القرض حساب خاص لهذه الغاية معفى من العملات (חשבון תמורה). ما على المعلم سوى دخول أي فرع أو ممثلية لبنك “مساد” وطلب القرض، وسيحصل عليه دون أي شروط مقيدة.

تعليقات

  1. تقول مقوله روسيه قديمه :
    “الجبن المجاني موجود فقط في المصيده” !
    “бесплатный сыр бывает только в мышеловке”
    أذا لم تكونوا بحاجه ماسه للقرض, نصيحتي عدم أخذه. حيث نفسياً ستعتبرون بأن هذه النقود سقطت من السماء وسوف تقوموا بتبذيرها بدون تخطيط مسبق وبدون حاجه, وعندما يأتي وقت أرجاع المبلغ ستتذكرون هذه الأسطر. حيث المعلمين هم أأمن زبائن للبنك لأنه يضمن أرجاع القرض من خلال أسر تعويضاتكم.
    وبالتوفيق.

    1. يا متابع يبدو انك لست متابعا ولا عارفا بما يجري. هذه قروض مدعومة من الدولة تقدم مرة كل 5 سنوات للمعلمين، ونحن ننتظرها بفارغ الصبر، وليس فيها أي غش أو أمر لا نعرفه ….

التعليقات مغلقة.

+ -
.