قريبا في مجدل شمس.. انترنت فائق السرعة من شركة الكهرباء

مجدل شمسl

مجدل شمسl

علم من أحد أحد موظفي شركة الكهرباء التي بدأت تقوم مؤخراً بأستعدادات ملموسة على الأرض من أجل تسلم شبكة الكهرباء في مجدل شمس، أنه سيكون بإمكان سكان مجدل شمس قريباً تلقي خدمة الإنترنت عبر شركة الكهرباء.

وعلل موظف الشركة ذلك بقوله أن الشركة تقوم حالياً بإجراء عملية استطلاع وفحص واسعة استعداداً لاستلام شبكة الكهرباء في البلدة، وتبين لها أن مناطق واسعة في البلدة تعاني ضعفاً شديداً  أوغياباً لتغطية الهواتف الخلوية، الأمر الذي سيعطل عمل العدادات الكترونية التي تقرأ عن بعد، التي تنوي الشركة تركيبها في البيوت، ولهذا ستضطر شركة الكهرباء إلى مد شبكة ألياف ضوئية تغطي البلدة، من أجل وصل العدادات بشبكة الانترنت.

وأوضح الموظف أن العمل على ذلك قد بدأ بالفعل، وأنه تم توصيل خطوط الألياف الضوئية إلى أماكن أساسية في البلدة من أجل هذا الغرض.

وبحسب ما أفاد به الموظف المذكور، فإن الأهالي سيستفيدون كأمر واقع من وجود هذه الشبكة المتطورة، حيث تملك شركة الكهرباء شركة متخصصة بتقديم خدمة الانترنت السريع، وهي ستتولى تقديم الخدمة للأهالي الراغبين بتلقيها، وسصبح بإمكانهم الاشتراك بخدمة الانترنت عبر هذه الشركة مثلما يتم ذلك حالياً من قبل الشركات العاملة التي تقدم خدمة الانترنت.

وأضاف الموظف أنه سيصبح بإمكان الأهالي تلقي أفضل خدمات الانترنت التي تتوفر في المدن الكبيرة فقط وبسرعات فائقة جداً (100 ميغابت حالياً)، وهو ما لم يكن بإمكانهم الحصول عليه حتى الآن.

نشير إلى أن شركة الكهرباء بدأت بالفعل وضع الخرائط والاستعداد لاستلام شبكة الكهرباء في البلدة، حيث قام مهندسو الشركة مؤخراً بجولات ميدانية في حارة الشميس، وأجروا عمليات فحص لطريقة وصل البيوت بالشبكة القديمة، وقاموا بالاتفاق مع أصحاب البيوت على تغيير طريقة وصل البيوت يالشبكة، وكيفية فعل ذلك بما يتناسب مع المواصفات القياسية التي تلتزم بها الشركة.

تعليقات

  1. الله يسمع منك لانو انترنت البلد بطيئه كثير وبتقطع كثير

  2. مش عارفين كيف بدن يسحبو مصاري من هلبلد بكرا بتجي الفاطوه كبيري بقلولك عندك انترنات وهلمو ما جرى

التعليقات مغلقة.

+ -
.