قمر على باب الشام تفوز بجائزة مهرجان مسرحيد في مدينة عكا

قمر على باب الشام

أُختتم مهرجان مسرحيد الثالث عشر في عكا أعماله لهذا العام، الذي استمر لثلاثة أيام متتالية، عُرضت خلاله سبعة أعمال مسرحية متعددة، وقد فاز مسرح عيون -جولان للتنمية عن مسرحيته ” قمر على باب الشام” بجائزة أفضل مسرحية في المهرجان.( تمثيل – اخراج- تصميم- ونص- وموسيقى) وحازت على جائزة محبوبة الجمهور.

المسرحية من تمثيل جابر ابو جبل ومجدي ابو جبل واخراج امال قيس/ ابو صالح، سيناريو ونص معتز ابو صالح ، موسيقى ريمون حداد، إضاءة نعمة زكنون وهي من إنتاج مسرح عيون الجولان للتنمية”.

وقد قال المدير الفني ومؤسس مسرحيد الفنان أسامة مصري”لا شك أن مسرح الجولان قد وضع بصماته هذا العام ايضاً على أعمال مهرجان مسرحيد، وفازت مسرحية قمر على باب الشام كأفضل مسرحية في المهرجان وهذا ليس مستغربا على نوعية وقيمة العمل والأداء الرائع لطاقم الممثلين.”.

تجدر الإشارة الى ان مسرح عيون قد نال العام الماضي بجائزة أفضل مسرحية في مهرجان مسرحيد” عن مسرحية” شرق أوسط جديد” تمثيل أمال قيس/ أبو صالح ، والفنان الفلسطيني هنري اندرواس، وهي عمل بنكهة جولانية، وحوار بين جندي مُقنع وامرأة ثورية يوشك على قتلها وهي علي قيد الحياة تنفيذا لأوامر عليا” في حالة تشبه الواقع كثيرا…

 

+ -
.