كش ملك: “أهالي عين قنية يتذمرون من المجلس المحلي”

كما نعلم جميعاً أن عين قينية تشهد في الفترة الأخيرة أعمال حفر بالطرقات الرئيسة والفرعية بهدف تغيير البنية التحتية لمياه الصرف وهذه الأعمال تجاوزت السنة دون ان تنتهي .

2

قام أحد المواقع المحلية (موقع جولاني) بنشر تقرير تحت عنوان ” عين قنية.. حفر في الشوارع، والأهالي يشتكون من بطئ العمل “، وطبعاً هذا التقرير لم ينبع من فراغ وإنما من شكوات وصلت لإدارة الموقع مراراً وتكراراً, لعل هذا التقرير يصل المسؤولين ويغير طريقة العمل المتبعة في هذا المشروع وانهائه بأسرع وقت ممكن كي نتفادى الأضرار في حال هطلت الأمطار….. ولكن للأسف لا حياة لمن تنادي فبقي الحال على ما هو وبقية ورشة العمل مكونة من 4 عمال بدل 8 عمال او اكثر ,,,, وهذا طبعا انعكس على اهالي البلد فالنتيجة كانت وخيمة وقاسية على الجميع من أهالي البلد اطفالاً نساءً شباباً وشيوخاً فهطلت الأمطار وجرت السواقي وبان الخراب بالطرقات وإنكشفت العبارات الخاصة بالبنية التحتية لمياه الصرف ودخلت المياه بيوت المواطنين ومصالحهم وبات من الصعب لطلاب المدارس الوصول لمدارسهم إضافة الى صعوبة السفر بالسيارات الخصوصية الصغيرة بسبب الجور الغميقة, يعني بإختصار شعورنا كشعور الإنسان المبتور الأيدي والقدمين والأصعب أن هذا العذاب ينبع من إدارة فاشلة تم توكيلها لتوفير الرفاهية لنا وليس العكس.

13

في جميع البلدان عند تغيير خطوط صرف لخطوط صرف جديدة يقومون العمال بحفر ومد الخطوط الجديدة و تزفيت المنطقة المحفور في نفس اليوم او الأسبوع او الفترة المحددة والمتفق عليها وخاصه إذا كانت هذه الأعمال في شارع رئيسي.. بينما في عين قنية حفروا جميع الطرقات خلال فترة سنة ويريدون تزفيتها بيوم واحد.

سؤالنا هو:

1. لماذا لا يوجد رقابة على هذه الأعمال ووضع حد قاطع فبالتالي لا نحتاج بالعمل مرتين على نفس الشارع ودفع اموال يمكن وضعها بمشروع أخر؟

2. من هو المسؤول عن الخراب في سياراتنا ومصالحنا المتضررة جراء هذه الأعمال ؟

3. من المسؤول في حال سقط احد اطفالنا بأحد الجور الكبيرة والغير مغطاة ؟

* طبعا هناك الكثير من الأسئلة ولكن نتركها للقراء الكرام من داخل وخارج قرية عين قنية لعل نصل لحل لهذه المشكلة والتي اصبحت نقاش الساعة بين اهالي القرية.

1
3

4

 

6

7

8

9

11

 

 

 

 

 

 

تعليقات

  1. هذا الموضوع بكل بيت ودار عبيتناقش وينحكى في لو كل هلي عبيناقشو عبهالموضوع بيجتمعو سوا وبينزلو عالشارع مظاهره بلبلد ضد لمجلس لمحلي واعمالو وعمالو لانو محدا مهتم منن الا مكان صار شي تغيير
    اما للاسف الشديد هيك شعب بدو هيك رب مني وبالجر بموتونا ونحنا عمنتفرج
    مع العلم انو هذا المشروع لزفت وغيرو بلش ببلدنا قبل غيرنا ولكن غيرنا خلص مشروعن ونحنا بعد مش عارفين الى متى …………………
    فيقو يا اخوان بكفي بهدلي كبير صغير لازم يحكي حق النا بس شاطرين الي ما بيدفع فاتورة لكهربا والمي منا نقطعها عنو وكيف بدك هالشعب يدفع ضريبه وفش شي متوفرلو ولك لا طرقان منيحه حاملين شعار بهالمجلس
    (قبع ورقع ) اضوية شوارع اغلبها محروقه من قبل سنتين وما زالت بعدها
    باختصار لمجلس مش مهتم لبلدو كيف لبلد بدو يدعم لمجلس لمن لمجلس وقت لمخيم لصيفي ما دعم ولا دفع شيكل واحد دعم كلو كان عحساب الاهالي وبعض اشخاص معينين يلي دفعو من جيبتهن مبلغ كبير ومع ها وكلو لمجلس مش مقدر ولا عبراعي شعور لصغار قبل لكبار الله يجيرنا شوفي لقدام
    يلي مش عبيشغل بهالبلد ولا عبيهتم لشعبو لمهم بس قاعد للمجلس وكل يوم عبياكل مسبات وبهدلي ودواعي مع انو بيستاهل
    لافضل يفسح مجال لغيرو يلي حابب يهتم ويشتغل ويحترم حالو قبل ميحترم بلدو
    للاسف بيتبدلو من غير مهتم الى معدوم الاهتمام الى ……….
    في كثير شباب بتحب تدعم وتطور بلبلد اكثر من الموجودين بلمجلس ومش عبيشتغلو وبالاخص ****** **** ******* ……..
    صار لازم تتبدلو لانكن مش عبتشتغلو ولا عبتهتمو لشي .
    لمهم خلصونا من هالطرقان وزبطولنا لشوارح وضووها ورتبوها يا مرتبييييييييييين

    1. للاسف اخ نادر لا حيات لمن تنادي اهل عين قنيه شاطرين بس بالحكي أما بالفعل مش شاطرين النوع هم مش يد وحدي لونون هيك او لون قامو بمضاهره كانو حصلوشي ولكن خلينا بس مره وحدي نكون ايد وحدي ونقوم بمضاهره او اي شي طالب بحقنا بس هن شاطرين يطالبو بالضريبي واذا ماحدا دفع بقدمو محكمي او بيعملولو عيكول علا الحساب علا شو با ندفع ومش شايفين شي بهالبلد اوعوا يا اهل البلد حاجتنا ساكتين وغيرنا مكيف متل ما قال اخ نادر لازم كل اعضاء المجلس تتغير هن والرءيس **********

  2. والله كل الحق معك نادر صار شي **** معش ينطاق لازم ها لموضوع ينحكا في بالخلوة كفانا عاد صار شي ***** جايبين عمال فش عندهن ذرة احترام بيفوتو على لبيوت كانها ملك شخصي الهن بياكلو بيتركو وصخهن بالارض بيعملو نازك مش مهم انت بتروح تصلح خلص عاد لامتا واذا بتحكي مع واحد منهن بيعملوك واحد ازعر وعبتاخر الشغل

  3. وله إنتو شعب عإيش بآلف نعمه بس مش مقدرين تعو شوفوعنا شو عم بيصير بس عقد بساطك مد اجريك

  4. يلي أني شايفتو أسمو خراب مش أصلاح لازم يلتقا حل قبل ما تصير مشكلي أكبر لا سمح الله

  5. ارجو من الموقع ان لا يختصر اي كلمه نحن نكتبها لان كل كلمه لها معنا ونريد كلشخص ان يعرف هذه البهدله لو هذا العمل كان في مجتمع يهودي كان قامت حرب علا هذه البهدله ولاكن بنا وقت كثير حتى نعرف نطالب بحقنا اوعوا يا اهل البلد جتمعوا اوتعوا نجتمع مره وحدي ونطالب بحقنا وشوفوا شو بيصير تعوا نكون ايد وحدي مره وحدي بس وشوفوا شو بيصير.

  6. بعد حوالي أقل من سنة على بدء مشروع ترميم خطوط مياه الصرف الصحي في قرية عين قنية تم تنفيذ %95 من المشروع بصورةناجحة, مدروسة ومخطط لها تتلائم مع موقع العمل وملأئمة نسبة العمال وكمية اللآلاةالتي يمكن العمل بها في المكان والزمان.
    بعد إتمام كل قسم يتم فحص الخطوط للتأكد من عدم وجود أخطاء تقنية على يد مختصين بالأمر وبعد المصادقة على إغلاق الحفر, تغلق بصورة رسمية مع أخذ بالحسبان إمكانية معاودة التصليح إذا دعى الأمر لذلك.
    بعض الأماكن تتواجد بها شبكات قديمة وخطوط عشوائية من الماضي البعيد ما يلزم بالتعامل الحساس والبطيء ما أدى الى إعاقة التقدم بالعمل في بعض الأحيان.
    أما بما يتعلق بالصور المرفقة فمن منا لا يعرف تضاريس القرية ومياه الشتاء الجارفة التي لم تتيح للعمال القيام بإتمام عملهم لمده لن تتجاوز آخر هذا الأسبوع,ما على الأهالي إلا التحلي بقليل من الصبر والنظر لنصف الكأس المليء وليس الفارغ, فمن الأفضل أن يكون على الطريق كركار مجروف على أن يكون الطريق مجرى لمياه الصرف الصحي والقاذورات والأمراض .علماً أن العمال باشرو بتنظيف الطرقات بعد توقف الأمطار.
    أما بالنسبة للشاكيين, على من يدعي الوعي والإهتمام أن ينشر ألصورة كاملةً وليس الصور التي تخدم مصالحه الشخصية وأهدافه السياسية المغرضة فشخصه معروف وقناع “كش ملك” لم يعد ينفع.

    (فأن تضيء شمعة أفظل ألف مرة من أن تلعن الظلام)

    شكراً لكم على إعلام الجميع بأن رئيس المجلس في عين قنية يعمل جاهداً حتى في أيام الشتاء.

    أرجو نشر الحقيقة كاملةً.

    1. 1. ايها المسؤولين نحن لكم شاكرين على هذا الرد والسبب هو تعويدكم لنا بعدم الرد وبعدم الأكتراث لمشاكلنا كمواطنين.
      2. نحن كش ملك عين قنية تعودنا على نشر الخبر ومرفق بصور من اجل المصداقية للقراء من خارج البلد.
      3. عندما تتكلموا عن المشاريع وكيفية البدء وانهاء المشروع فأعلموا ان من يقرء تعليقكم يعرف انكم غير مؤهلين لهذا لأن ليس من فترة طويلة شاهدنا عبر موقع جولاني الطريقة الصحيحة لمثل هذه المشاريع عندما اقفل طريق رئيسي بين ساحة سلطان وكوبات حوليم لمدة ليست بطويلة ومن ثم فتح الطريق للجميع بعد مد البنية التحتية وتعبيده بالكامل وليس فقط مكان الحفر .
      4. بالنسبة لتضاريس القرية فهذا جيد انكم تعلمون انها صعبة يعني قصدنا انقول انو لازم التزفيت مباشرة بعد انهاء العمل من اجل تفادي جرف الكركار من ماء السواقي.
      5. وبالنسبة لمثلكن الأعلى “”(فأن تضيء شمعة أفظل ألف مرة من أن تلعن الظلام)”” فردي هو “””( ****)”””
      6. اما بالنسبة لتعليقكم حول كش ملك وحول المصالح الشخصية نقول **** ***** لان كل ما ذكر في كش ملك حتى الأن لا يوجد به اي مصالح شخصية وانما يكشف مصالحكم الشخصية وطبعا هنا نريد ان نقول لكم ان الناس ما عادت تاكل شعير الناس فاقت من سباتها وباتت تطالب بحقوقها .
      7. بالنسبة ***** لحتال نطلع عليه وهون بطلب من موقع جولاني وبكل تواضع يعمل سؤال مع امكانية التصويت لحتال اتشوفوا ******* …. والسؤال ممكن ايكون ((( هل انتم اهالي عين قينية راضين عن اعمال الحفر للبنية التحتية في القرية ))))….. واذا كان التصويت بنعم قريب نسبة 40% من المصوتين ب لا فنعدكم بإغلاق صفحة كش ملك واذا كان العكس نريد منكم الأعتراف وفقط الأعتراف بغلطكم.

  7. يا اخي شو بدي قلك بفتكر ما في غير كوم واحد مثلك ذايقين المر وهذا شي طبيعي وموجود بكل بلد بس امثالك العجب ما بيعجبون ايمتا شفت مثل مناظر عين قنيه بالمجدل ولفترة سنه بس انتو متحططين على المجلس ورئيسوا ونحنا عمنشوف مشاريع وانجازات مش موجوده ببلد ثانيه بالهضبه والمزعج اكثر المقال عن عين قنيه ولازم تعطي رايك للحل وما دخل المجدل ولا اذا غيمت بقبرص لازم تشتي عنا ولك العجب ما بيعجب حدا
    ملاحظة: اني بعيد كل البعد عن المجلس ولا في الي ولا اي مصلحة بس متلي متل كل العالم بالمجدل

  8. ممكن المجلس معو حق من ناحية الوقت وسير العمل
    بس الرقابه على الشغل معدومه
    اني شفتن عبيزفتو الرقع بسماكه لا تتعدى 3 سم
    هي مش شغل
    ويمكن المخفي أعظم من أعمال غير ظاهره للنظر

  9. اول شي بتمنى من ******* ومن الاخ كش ملك ميحكيش باسم البلد كلها , اول شي يا حبيبي مش معقول الشغلي هي تخلص بيوم ولليلي يمكن في تاخر شوي بس المهم في شغل , وبالاخر كلو بيتزبط , مهن عبيشتغلو الي والك ولكل اهل البلد بس انت وامثالك بدن الشغلي تصير متل الفرطووش بس يا حبيبي فش شي بصير بيوم ولليلي , انتو بس بدكن تكمشو شغلي صغيري على المجلس وبالاخص الرئيس , انتو مش عارفين شو بدكن اذا شتغلو بتنتقدوهن وان ما شتغلو كمان بتنتقدوهن , ولك يا عمي تروك هلنااس عايشي ومعك معك كلو بصييير
    والاخ **** مع احترامي لالك انت وكوم واحد يا ريت بتمضو هلكوم ورقه لحتى يتم مشروع بناء صف 9 وملعب كرة قدم
    اما انتو بدكن مصالح شخصيي مش مصلحة البلد وصارة الشغلي شخصيي مع معضاد زهر الدين
    بتمنى نشر التعليق لاعرف اذا اني غلطان , حق التعبير عن الرأي

    1. والله يا ابن عين قنيه انتي مش غلطان. بس بها الايام كلمة الحق مش مسموعه او ما حدا بدو يسمع.الكل شايف الغلط وما حدا عندو الجرأه يحكي حتى لو كان في ضرر عليهن وعلى ولادن. تأخر بناء الروضات وراح يأخر مشروع صف تاسع وتكملة ملعب القدم ولا حدا عبيحكي شي.ولك علووا الناس نايمي،المصيبه الناس فايقه منيح ولكن مش مهتمه.في تسيب. كل واحد بقول شو خصني. معقولي ابن المجدل خصو او ابن مسعده. احلى هيك تكون البلد مضحكي للغريب.في حدا قلو ل ******* ولكش ملك انن غلطانين بحق البلد.لا ما حدا.بس المحكمه حكمت انن غلطانين وإلهن مصالح شخصيه ودفعو مصاري. اي اي الكل بيعرف هالموضوع وبيحكو فيه من جنب ومن جنب ثيني بيضحكو لكش ملك.هلكش وشلتو لازم الخلوه او الشباب الغيورين على المصلحه العامه يشوفولن حل .يا سيد اللعبه انتهت ومعك حق كش ملك ولكن انت الخسران. ولي خسر اكثر البلد.لكن بالاخر ما بيصح إلا الصحيح.خلو الزلمي يشتغل وبلا مزاودات.ومضو على هلكوم ورقه متل مقال ابن البد
      ارجو النشر

  10. للأخ نادر وأيسر وكش ملك لغت المبالغه والتهشيم بالمجلس وبالرئيس واضحه ومبالغ فيها والتحريض للمضاهرات مزاودي مش محرزي صورتو الرئيس وكأنو الأحتلال نفسوا تخنتوها كثير الجماعه صلحوا كل لمحلات وبقي قسم بسيط ولو صبو شوي بينتو عين قنيه وكأنها خربي ليش ما صورتو لمحلات الي نتهى فيها الشغل عيب الفضايح قدام لغرب الي ما بيعرفو لحقيقه عيب ستحو عحالكن أنتوا ما بتمثلوا لبلد

    1. للاخت المحايدة مع احترامي الك ولغيرك بس يلي عبياكل عصي مش متل يلي عبعدهون ورجعي قري تعليقي بعد مرة وشوفي شو جبت سيرت المجلس اني تحدثت عن العمال لمنهون بدهون يفوتو على بيت بدون ما يسأل صاحبو ها اسمو *****

  11. ولاو شو ها. كثير هيك. اني بقلكن جمعوا حالكن ٢٠ زلمي وعينوا محامي قوي قوي قوي. وقدموا شكوي رشمية بالمجلس. بس هيك بتمشي الامور. وبينتهي حرية الفرد عندما تبدا حرية الاخريين. ولتنحل مشاكلكن لازم الشغل كمجموعا.

  12. بناش حكي بنا فعل محدا بيقبل هيك بلد بتحترم حالا ومجلس بيحترم حالولا بيخلوو طرقات هيك ولا بخلووو لا تنور ولا غيرا يضحك عليهن وبخلوش حدا لا من البلد ولا من برا يحكي كلمي مع الاسف الوضع كثير سئ ولو ضحو بشويت زفت ما سمعوش شي ولا حدا حكا كلمي اما شو بنا نحكي زرعنا زفت طلع كركار

  13. أريد التنويه على أن الأعمال تتم دون مراقبه من المختصين. ولا تنتمي للمعايير القانونيه لعمليه الحفر والتزفيت

  14. الى محايد من عين قنيه حاجي تتفهمنو لانو مبين انو عبتستفيد او من المقربين للمجلس انت ستحي عحالك ولك بنا نصور محل ما خلصو شغل قلي يا فهمان كوم مرة فخت الطريق قدام بيت ناظم صعب لانو شغلهن منيح صح حتى قدام بيتنا بعدو فاخت ومجور حاجي فهمني وبشجع رأي نادر د لانو هذا الحكي الصحيح

التعليقات مغلقة.

+ -
.