«كليو آر أس 200 أي دي سي» متعددة البراعة

باعتمادها ناقل الحركة المزوّد بالقابض المزدوج EDC ومحرك توربو جديد سعة 1،6 يولّد قوة تساوي 200 حصان الذي طوّرته رينو سبورت، جمعت رينو بين أفكارها العالية التطور مع الخبرة التي اكتسبتها في رياضة السيارات، وقدمتها في كليو آر أس 200 أي دي سي المتعددة البراعات. والنتيجة لهذا الجمع قيادة سهلة، ممتعة وقيّمة للاستخدام اليومي.

http://www.youtube.com/watch?v=tMT2F7E37U8

وفي حال رغب السائق، يمكن لرينو كليو آر أس 200 أي دي سي أن تتحول إلى سيارة سريعة عالية الأداء ذات مؤهلات استثنائية.

ولعلّ أحد الميزات الفريدة لهذه السيارة، هي الجمع بين محرّك بنزين سعة 1.6 المقترن بشواحن توربو، وناقل الحركة المزوّد بست سرعات وقابض مزدوج.

وتكمن المزاوجة بين هذا المحرك مع ناقل الحركة أي دي سي في قلب التطوير الدقيق والمضبوط الذي أنجزه قسم رينو سبورت لهذه السيارة. كما يستفيد المحرك من ضبط مفصّل لمشعبات إدخال الهواء، والموزع، والصمام الخانق، والتوربو، التي تؤدي إلى رفع تجربة القيادة إلى مستوى جديد.

كما يمكن استغلال القوة 200 حصان والعزم 240 نيوتن متراً بالكامل من طريق نسب التروس المطابقة التي في مقدور السائق اختيارها أوتوماتيكياً أو يدوياً.

وتظهر هذه السيارة أداء قيادة استثنائية، حيث تستغرق 6.7 ثانية للانتقال من السكون إلى سرعة 100 كلم/ س، ويمكنها أن تغطي ألف متر في 27.1 ثانية. وتصل على حلبات السباق إلى سرعة قصوى مقدارها 230 كلم/ س (143 م/ س).

وتظهر الحيوية الغنية للتصميم الداخلي من خلال الحواف السوداء الأنيقة تتخللها تفاصيل حمراء تحتم استرعاء النظر، وتكوّن شكل المقصورة. ويمثّل اختيار الأحمر، وهو لون الشغف لكليو الجديدة، تذكيراً بالإضافات الرياضية التي أدخلتها رينو سبورت، حيث تقدم أحزمة المقاعد وإبر المعدات مثالين بارزين لهذه الإضافات.

كما استخدم اللون الأحمر للخياطات المرئية، ولعلامة عجلة القيادة «إلى الأمام مباشرة»، ومحيط منفذ الهواء، ولديكور لوح الباب، فضلاً عن مقبض علبة التروس الذي يتحلّى بلمسات حمراء تكملها خياطة واضحة على غطاء مقبض علبة التروس.

وثبتت دواسات لنقل الحركة من المعدن الداكن في مقود التوجيه، والخلفيات الرمادية للمعدات مخصصة لكليو آر أس. عند إطلاق محرك، تتحرك إبر عداد الدوران ومقياس الوقود مظهرة عرضاً ممتعاً، ومبينة جانباً آخر من شخصية هذه السيارة المميزة والفريدة.

 

+ -
.