كوستاريكا.. غابات مطيرة وشواطئ ساحرة

vremenBig

تتميز كوستاريكا بشواطئها الرائعة وغاباتها المطيرة الكثيفة التي تجذب السياح من كل أنحاء العالم، فيأتون إلى النصف الجنوبي من قارة أميركا الجنوبية لقضاء أجمل الأوقات. تتميز كوستاريكا بأجمل الورود الغريبة والحيوانات والطيور والزواحف وتعدد الأنشطة التي يمارسها السياح مثل ركوب الدراجات الجبلية ورياضة الصيد والاستمتاع بالطبيعة الخلابة والغوص وغيرها.




كوستاريكا تعني “الساحل الغني”، تحدها من الشمال نيكاراغوا ومن الجنوب الشرقي بنما وتتميز السياحة فيها بالعديد من المميزات، أبرزها المناخ الاستوائي الذي يضم غابات وأشجار فضلاً عن طقس دافىء يساعد في الاسترخاء. ومن أجمل الأماكن السياحية في كوستاريكا، لا بد من ذكر شلالات لا باز ووترفولز وحدائق لانكيستر ومتحف كوستاريكا ومزرعة الفراشات ومتحف الأطفال والسوق المركزي.

 

تقع سان خوسيه، عاصمة كوستاريكا، على مفترق طرق المواصلات إلى جميع مدن البلاد، وتتميز بالطابع الأميركي الغالب على أسلوب العيش فيها حيث تضم مطاعم الوجبات السريعة التي تقابلها مطاعم فاخرة، والمتاجر والمراكز التجارية الكبرى ومتاحف رائعة، فضلاً عن أسواق شعبية.

 

معالم كوستاريكا الثقافية:

– المتحف الوطني Museo nacional الذي يعرض الاكتشافات الأركيولوجية للبلاد، وأثاث يعود إلى الحقبة الاستعمارية الإسبانية، ومجموعة أعمال فنية أخرى.

– متحف ديل أورو بريكولومبينو Del Oro Precolombino يضم مجموعة فريدة تعود إلى الحقبة ما قبل الكولومبية.

– المسرح الوطني Teatro Nacional الذي يعود إلى عام 1890 ويظهر الطابع الهندسي القديم لكوستاريكا.

– سنترال ميركادو Central Mercado حيث تعرض الأعمال اليدوية التقليدية ويتنافس النحاتون على إدهاش السياح بمنحوتاتهم، كما ويمكن الاستمتاع بمقاهي ومطاعم الساحة.

– المتنزه الوطني سانتا روزا Santa Rosa هو الأقدم في كوستاريكا ويضم أكبر الغابات الاستوائية في أميركا الوسطى ويحمي نوعاً من السلاحف البحرية مهدداً بالانقراض.

 

معالم كوستاريكا السياحية:

– الغابة المطيرة مانويل أنطونيو Manuel Antonio هي محمية تراثية تحتوي على شواطئ صغيرة وتقع على ساحل المحيط الهادئ في كوستاريكا، ومياهها زرقاء نقية لمن يحب الحياة البرية والنباتات الأرضية الفريدة ورياضة الغوص حيث يمكن رؤية الحيتان الحدباء.

– الجبل الأخضر Monteverde: يقع على ارتفاع 4662 متراً من البحر، وفيه نحو 400 نوع من الطيور و100 نوع من الثدييات وأنواع عديدة من النباتات تتضمن مجموعة مدهشة من ورود الأوركيديه. كما وأنك سترى هناك العديد من المناظر الخلابة.

– كاويتا Cahuita: هو ساحل كاريبي بكوستاريكا مليء بنباتات الموز والمأكولات الفريدة، كما تشتهر حديقة كاويتا الدولية بالشعب المرجانية ومجموعة رائعة من الأسماك يمكن محبي الغوص مشاهدتها. ويقطن هناك الأفارقة القادمون من جامايكا.

– بلايا سامارا Playa Samara: شاطئ يتميز بالشعاب المرجانية الرائعة يقع في جزيرة كورا Chora. ومن أبرز النشاطات فيها نذكر الصيد واليوغا، كما فيها الكثير من أماكن السباحة للأطفال، ما يجعلها مكاناً رائعاً للعائلات.

تحتوي كوستاريكا على مجموعة من أفخم وأرقى الفنادق التي تطل على المناطق الطبيعية الخلابة والشواطىء الساحرة، ومن أفضل الأماكن للتمتع والاستراحة في كوستاريكا:

– منتجع فور سيزونز كوليبرا Four Seasons Resort Culebra تشمل غرفه الـ 155 شققاً او فيلات او منازل فاخرة، كما يوفر المنتجع العديد من الخدمات مثل أحواض السباحة وملاعب التنس والمطاعم حيث يمكن السائح الاسترخاء والاستمتاع وقضاء أجمل الأوقات.

– قصر Zephyr Palace Luxury Rental Mansion الذي يقع فوق الجبال الاستوائية ويطل من جوانبه كلها على مناظر طبيعية رائعة، فضلاً عن الشواطئ ذات المياه الملونة الخلابة.

– شاطئ Los Altos Beach Resort & Spa وسط الغابات والذي يتميز بوجود الشقق الفاخرة وتوفير كل سبل الراحة للسياح.

+ -
.