مئات الطلاب من المدارس الابتدائية يشاركون في البرنامج التعليمي الصيفي

SummerProgram800

يشارك المئات من طلاب المدارس الابتدائية في الجولان في برنامج التعليم الصيفي الذي أقرته وزارة التربية هذا العام. يتضمن البرنامج فعاليات لا منهجية، ترفيهية وتربوية، تقدم مجاناً للأطفال من الصف الأول وحتى الصف السادس.

يستكمل هذا البرنامج التعليمي الخاص السنة الدراسية في المدارس الابتدائية حتى 21 تموز، ويهدف إلى تقديم برنامج نشاطات صيفية من خلال المدرسة تغني عن المخيمات الصيفية التي كانت تثقل كاهل الأهالي، والتي كانت تبرز الفوارق الاجتماعية، حيث لم يكم بمقدور الجميع تحمل تكلفة إرسال الأبناء إلى المخيمات الصيفية. كذلك يؤمن هذا البرنامج إطاراً مجانياً مناسباً للطلاب خلال العطلة الصيفية الطويلة، التي كان يجد الأهالي، خاصة العاملين منهم، الكثير من الصعوبات في عبور فترة العطلة الصيفية التي تستمر شهرين كاملين، حيث كانوا يخرجون إلى العمل يومياً تاركين أبناءهم وحيدين في البيت، مع ما يترتب على ذلك من مخاطر.

تضمن برنامج اليومين الأولين الكثير من النشاطات الترفيهية والرياضية التي أشرف عليها شباب وشابات من أبناء المنطقة، خاص، من طلاب الجامعات، وهي فرصة بالنسبة لهم لكسب النقود خلال العطلة الصيفية، حيث تدفع لهم وزارة التربية مقابل عملهم هذا.

كذلك يتضمن البرماج خلال الأيام القادمة المزيد من الأنشطة الممتعة التي تتضمن رحلات وزيارة المسابح وبرامج تربوية ممتعة يقضي فيها الطلاب وقتهم خلال العطل الصيفية بأمان فيستمتعون ويكتسبون المزيد من المعرفة.

SAM_0447

SAM_0439

SAM_0448

SAM_0452

SAM_0453

86

72

64

20

80

.

   إضغط هنا لمشاهدة صور من هذه الفعاليات في مدرسة المناهل الابتدائية   

.

تعليقات

  1. كثير حلو والفكره كثير منيحه وخاصه انو بتضب الولاد بهالشوب. بس ليش ببقعاثا بس لصف الثاني وبقية الهضبه للسادس اي شي بحير.

  2. حلوي الفكره كتير وحقيقه الولاد مبسوطين وما كنيش متوقعين ان هيك وبالنجاح لل كل والشكر لمن فكر بهذه الفكره

  3. رد على تعليق بقعاثا هذا البرنامج ببلاش لكل المدارس بلوسط العربي منشان هيك انتبهو ما ياخذو مصاري حتى بهاي الشغلات عيب يا مجالس **** حرام

التعليقات مغلقة.

+ -
.