مارسيل وصفوان.. انتقاد بين “المزح والجد”…

z
مارسيل (يسار) وصفوان

مارسيل وصفوان شابان من مجدل شمس تحولا في الآونة الأخيرة إلى ظاهرة، بعد أن نشرا مجموعة فيديوهات ساخرة على النت، تحكي عن قضايا الجيل الجديد بطريقة عفوية وبسيطة، لدرجة أن الناس أصبحوا ينتظرون أعمالهم، وأصبح لديهم في أقل من شهر أكثر من 4300 متابع على صقحتهم على الفيسبوك، التي أسموها Majdal Vines.

مستوى الفيديوهات يثير الجدل بين مشاهديها، فمنهم من يعتبرها “متدنية المستوى” ومبتذلة، ومنهم من يعتبر أنها تعبر عن واقع جيل المراهقة الجولاني وتطرح مواضيع حقيقة، مهما يكن المستوى.

ومهما اختلف الناس في تقييم هذه الفيديوهات إلا أن الحقيقة تشير إلى أنها تحظى بمشاهدة عالية جداً مقارنة بعدد سكان المنطقة، فقد زاد عدد مشاهدة بعض الفيديوهات عن 20 ألف مشاهدة خلال أيام معدودة، وهذا يعكس الاهتمام الذي تحظى به من قبل الناس.

موقع جولاني التقى مارسيل وصفوان وسمع منهما الحديث التالي. شاهد الفيديو:




إضغط هنا للانتقال إلى صفحة Majdal Vines

تعليقات

  1. اني شايفتكن كثير حلوين وهضومين وبتمنى عطول تنزلوا هيك تعلقات حلوي وعطول لقدام

  2. عفوا شباب بس المستوى عنجد تعيس . مهضومين بس حاولو تعملو شي احسن من هيك

  3. بداية كل الاحترام على الفكرة الرائعة..
    باعتقادي ان هذه “السكيتشات” تعطي بقعة ضوء على واقع الشباب في الجولان بسلبياته وايجابياته ولكن عندي ملاحظة على بعض الجمل التي يشملها النص في العديد من السكيتشات والمأخوذة غالبا من لغة الشارع الاميركي والتي تتضمن شتائم لا تليق ببرامج تعرض على الفيسبوك خاصة أن قسم كبير من الأطفال يشاهدون هذه الفيديوهات.
    كل الاحترام والى المزيد..

  4. الشباب عبينتقدو بلدهن علو مستوى البلد بيعلا مستواهن بتجنننو عفويتكن و ضحكتكن بتغطي عل كل شي ….

  5. الفكره حلوي بس بالاول انتقدوا نفسكم بعدين انتقدوا الناس ١ اول شي الحلق ظاهره مش النا ولا لمجتمعنا ٢’منقش جسمك ‘وها الشي غلط ‘ فإذا الغلط فيكن ومش بالناس

  6. اول شئ الي بدوا ينتقد ناس يبلش بحالوا لايش الحلق وشم هي أعمال عيب بلش بحالك بعدين مجتمع

  7. الى مواطن حر ،انت غلطت بتسميت حالك “حر” لانك عبتنتقد شغلي خاصه اولا ،وثانيا ولا مره الحر بيخاف يكتب اسمو بمحل وخاصتا اذا مكنش القانون بيحاسب على هالشغلي

التعليقات مغلقة.

+ -
.