مايكروسوفت أوفيس تغزو هواتف أندرويد

باتت تطبيقات مايكروسوفت أوفيس من شركة المعلوماتية الأميركية العملاقة مايكروسوفت متوافرة اعتباراً من الجمعة على الأجهزة التي تستخدم نظام التشغيل أندرويد من منافستها غوغل.

وقال نائب رئيس مايكروسوفت أوفيس كيرك كونيغسباور إنه “يسعدني أن أعلن أن النسخ الجديدة من تطبيقات وورد وأكسيل وباوير بوينت باتت متوافرة على هواتف اندرويد”.

وكانت هذه التطبيقات متوافرة على شكل تطبيقات منفصلة منذ كانون الثاني/يناير على الأجهزة اللوحية العاملة بنظام أندرويد.

وهذه التطبيقات مجانية، إلا أن المشتركين في خدمة “أوفيس 365” يحصلون على وظائف أكثر تطوراً.

وتأمل الشركة من خلال ذلك بتحقيق النجاح ذاته الذي سجل مع تطبيقات مايكروسوفت اوفيس الموجهة إلى الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية العاملة بنظام آي او اس من آبل.

وتأمل مايكروسوفت على المدى الطويل بأن يؤدي ذلك الى حض المستخدمين على الاشتراك في خدمة أوفيس 365.

واعلنت شركة مايكروسوفت عن إطلاق هاتف ذكي جديد يحمل اسم “لوميا 430” ويمتاز بأنه الأرخص ثمنا بين سلسلة هواتف لوميا بسعر لا يتجاوز 70 دولارا أميركيا.

وقالت مايكروسوفت على مدونة هواتف لوميا “مع سعر قدره 70 دولارا، يكون لوميا 430 أرخص هواتف لوميا ثمنا حتى الآن، جالبا خبرات الهواتف الذكية، وأحدث تطبيقات وخدمات مايكروسوفت لعدد أكبر من الناس”.

وأضافت الشركة أن الهاتف، الذي يدعم شريحتي اتصال، قابل لاستخدام إلى نظام “ويندوز 10” عند طرحه للعموم في وقت لاحق من هذا العام.

ويضم الهاتف عددا من تطبيقات وخدمات شركة مايكروسوفت، بما في ذلك تطبيق الدردشة سكايب، وحزمة التطبيقات المكتبية “مايكروسوفت أوفيس”، وتطبيق خدمة التخزين السحابي “ون درايف” مع مساحة تخزين مجانية قدرها 30 غيغابايت.

وكشف عملاق البرمجيات الأميركي مايكروسوفت النقاب عن لوحة مفاتيح جديدة لأجهزة الكمبيوتر يمكن طيها بسهولة ودون عناء.

ويتم ربط هذه اللوحة بالهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي عبر تقنية البلوتوث. ولا يزيد سمكها عن 5 ملليمترات.

واللوحة مضادة للماء ومزودة ببطارية قابلة للشحن تستطيع العمل لمدة 3 أشهر على الأقل ويبلغ سعرها حوالي 110 دولارا.

وتستهدف لوحة المفاتيح المبتكرة من مايكروسفت الأشخاص الذين يكتبون نصوص طويلة على أجهزتهم المحمولة ويريدون كتابة أفكارهم على لوحة مفاتيح مناسبة.

ويرمي مايكروسوفت بثقله في عالم التكنولوجيا ولا سيما في صناعة الاجهزة القابلة للارتداء.

وقال موقع “كالكاليست” الإلكتروني المتخصص في الأخبار الاقتصادية إن مايكروسوفت اشترى شركة إن-تريغ الإسرائيلية الموردة للأقلام الرقمية والرقائق للشاشات التي تعمل باللمس مقابل ما لا يقل عن 200 مليون دولار.

وأضاف كالكاليست في تقرير لم يذكر فيه مصدرا أن أغلب العاملين في إن-تريج البالغ عددهم 190 سيتم دمجهم في مايكروسوفت إسرائيل وسوف يصبحون جزءا من مركز جديد للأبحاث والتطوير.

واطلقت شركة مايكروسوفت أول تحديث كبير لسوارها الذكي “مايكروسوفت باند”، والتي كانت قد أطلقته كأول جهاز قابل للارتداء خلال عام 2014.

ويتضمن تحديث “مايكروسوفت باند” الجديد مزايا عدة، منها إضافة وضع للعمل عند استعمال الدراجات، وآخر للقراءة السريعة للبيانات، إلى جانب تزويد السوار الذكي بلوحة مفاتيح لمسية ذات حساسية عالية.

+ -
.