“مايكروسوفت” تقدم نسخة أولية من “ويندوز 10”

عرض عملاق المعلوماتية الأميركية “مايكروسوفت” نسخة أولية من نظام التشغيل المقبل “ويندوز 10″، الذي يأمل من خلاله إيجاد الصيغة المناسبة لتشغيل اجهزة كومبيوتر كلاسيكية والاجهزة اللوحية والهواتف الذكية.

وخلال عرض “النسخة التقنية” لنظام التشغيل الذي سيطرح في الاسواق العام المقبل، توجهت “مايكروسوفت” صراحة إلى سوقها الاساسية وهي الشركات. وسيصبح النظام متوافراً لمطوري البرامج اعتباراً من اليوم.

وقال تيري مييرسن نائب، رئيس المجموعة الأميركية المكلف أنظمة التشغيل: “سيكون هذا نظامنا التشغيلي الأشمل والأفضل الذي تصممه “مايكروسوفت” لزبائننا المهنيين”، واعداً أن يكون النظام “المرحلة الاولى من جيل جديد كامل من منتجات ويندوز”.

وما يزال “ويندوز” نظام التشغيل المفضل على المستوى العالمي للحواسيب الشخصية، إلا أن هذه السوق تشهد ازمة، وهو يواجه صعوبة في فرض نفسه في سوق الاجهزة المحمولة.

وكانت آخر نسخة لنظام التشغيل “ويندوز 8” طرحت في نهاية 2012. وقال مسؤولون في “مايكروسوفت” أن خيار الإنتقال مباشرة الى “ويندوز 10” يهدف الى تأكيد وجود تقدم كبير وليس مجرد تحديث بسيط.

وكان نظام “ويندوز 8” يتضمن تغييرات جذرية مقارنة بالنسخ السابقة للتكيف مع الشاشات التي تعمل باللمس في الأجهزة اللوحية، إلا ان النظام لم يرق للشركات التي ما يزال موظفوها يستخدمون حواسيب تقليدية مع لوحة مفاتيح وفأرة.

+ -
.