مجدل شمس: مركز ثقافي على اسم المحسن يوسف الصفدي

Untitled-1
صورة لشكل المركز الثقافي كما ورد في المخططات الهندسية التي تمت الموافقة عليها

أعلن المجلس المحلي في مجدل شمس عن حصوله على الموافقات النهائية والميزانية اللازمة لبناء مركز ثقافي في البلدة، على أن يبدأ العمل في بنائه مطلع العام القادم.

وبحسب المخطط الذي تمت الموافقه عليه، فإن المركزالثقافي سيحتوي على مسرح يتسع لـ 400 شخص، بالإضافة إلى خشبة مسرح وفق أعلى المواصفات، مع غرف خدمات وكافيتيريا، بتكلفة إجمالية تصل إلى 13 مليون شيكل.

وبحسب ما صرح به رئيس المجلس المحلي السيد دولان أبو صالح، فإن المركز الثقافي سيسمى على اسم المحسن المرحوم يوسف الصفدي، الذي كان قد تبرع في الستينيات من القرن الماضي، ببناء مستوصف في القرية، وسيقام في نفس المكان الذي بني فيه في حينه المستوصف، قبل أن يهدم قبل عدة سنوات بعد خروجه من الخدمة.

وقارن  رئيس المجلس في “بوست” له على الفيس بوك، بين عمل المحسن يوسف الصفدي وما يقوم به بعض الأشخاص في مجدل شمس حالياً من تعطيل لبناء المدارس، طالباً من هؤلاء الأشخاص الاقتداء به:

“إن المرحوم المُحسن يوسف الصفدي هو ابن مجدل شمس، قام ببناء مركز طبي لخدمة المنطقة في الستينيات، فعل ذلك بشهامة وبفخر وبشعور تزينه روح الانتماء وشعلة العطاء، فلماذا لا نقتدي به؟ بدلا من أن نقوم بتشويش عملية بناء المدارس والمرافق الحيوية لمجدل شمس والمنطقة .

المركز الجماهيري التربوي الإقليمي الذي سيقام على اسم المرحوم المُحسن يوسف الصفدي سيتم بنائه في نفس الموقع الذي أقيم عليه المركز الطبي أنذاك، تكريما لروح العطاء التي حملها هذا الانسان المُميز الذي يفخر به كل بيت في مجدل شمس” – كما ورد في الـ “بوست”.

IMG-20150813-WA0001
الاجتماع الذي عقد مع مدير قسم التمويل في مفعال هبايس اليوم الخميس
IMG-20150813-WA0003
الاجتماع الذي عقد مع مدير قسم التمويل في مفعال هبايس اليوم الخميس
IMG-20150813-WA0004
الاجتماع الذي عقد مع مدير قسم التمويل في مفعال هبايس اليوم الخميس

 

تعليقات

  1. شو مع صاحب الارض هلي تبرع بلارض ولولا الارض ما كان صار مستوصف

  2. جميل جدا، لطالما تمنيت ان تقوم بلدة مجدل شمس بتكريم المحسن يوسف الصفدي، بالنجاح لهذا المشروع وليت الجميع يقتدون بهكذا شخصيه بدلا من المهاترات وعرض العضلات. ولا أظن ان احدا يشكك بانها تستحق التكريم وتسمية المراكز والساحات على اسمها

  3. الف شكر للاخ دولان ابو صالح على تفانيك نحو بلدك واهله

  4. خطوه رائعه … لكن قبل انشاء المسارح اعطي اهتمام للبنيه التحتيه كهربا ومياه وانهي المشاريع التي قيد الانشاء وزفت الطرقات المخلعه والطرقات يلي بدأ الشغل فيها قبل سنين والتي غبارها ” حشش ” بقلوبنا .. انا لست ضد المشروع لكن يوجد اولويات

  5. فكره كثير حلوي ومميزي وليزم من زمان يصير عنا هيك مركز. لنرتقي بعقولنا
    بس انشالله يكونو اخذو بعين لاعتبار حنيون سيارات لان هي مشكلي كثير كبيري

      1. هالموضوع كلو مش معبيلك عينك وطلعت عكلمي قالتها بالعبري يا لطيف ****

  6. كثير حلو انو نقدر ونحترم الناس الي عطت بلا مقابل
    ناس كان كل هدفها بناء وتطوير البلد
    والأهم ناس قلبا عالبلد
    كل الاحترام دولان مبادره رائعه وبمحلها

  7. كل الاحترام ولكن اتوجه الى رئيس المجلس دولان بالسؤال لماذا تقومون بمشروع يكلف عشرات الملاين من اجل توسيع طريق نائي وفرعي وتقومون بتلبس الملازق حجر في حارتك وهنالك العديد من الطرقات الرئيسيه في وضع لا يرثى له وهنالك ايضا طرقات ترابيه بقيت عاى ما هي من مئات السنين وكل البنى التحتيه في البلد تحتاج الى تغير ارجو الرد !؟

    1. jتصحيح يا اخ (وضع يرثى له) عندما تصف امر ما بسوء والخطأ (لا يرثى له)
      نرجو من موقع جولاني ان يلتفت للغه العربيه عند السماح بنشر تعقيب , هنالك اخطاء فادحه لا يجب ان تنشر مهما كان التعقيب مهم وشكرا.

  8. كل الاحترام ولتقدير للاخ دولان على كل ما يقوم به من اعمال ومشارع تطويريه تخدم مجدل شمس والى المزيد من الاعمال ولمشاريع الحيويه . اتمنى لك التوفبق والى الامام

  9. المهم ان يضعوا عليه لائحه مكتوب عليها “מתנ”ס”.

  10. كل الاحترام لهلبد الي عبتتقدم شيئا فشيء ولاهلها المحترمين الي بيحبو التقدم والتطور والحضاره
    بدي الفت نظر المجلس المحترم على انو بلدنا كثرة فيها المظاهر وقلت فيها التقافي, بدعي لاقامة وبناء مكتبه عامه ومركز ثقافي بكل معنا الكلمي بالاضافي للمبني الي بدو يقام اسا
    يعني اذا كان عنا مكتبي عامه بالبلد وفيها وسائل عده لزيادة الثقافي والحضاره حسب رأيي هذه الخطوي بترفع اكثر واكثر من قيمة الثقافي بالبلد
    يعطيكن العافي

  11. بيكفي عرض صور ومجسمات من ست سنين لليوم…بدنا شي حقيقي عالارض.

  12. فعلا كل الاحترام اخ دولان .. انا شخص من قرية مسعدة المجاورة .. اتحدى اي شخص ان يقول لي انة تم اي مشروع حضاري ولو على مستوى تعبيد طريق بشل صحيح بال 10 سنوات الماضية ؟؟؟
    برأيي ما يحدث في مسعدة مشابة لما يحدث ببقعاثا وعين قنية ..
    ما اراة بقريتي هو وجود رئيس مجلس يهودي لا يعنية امر هذا البلد… ومن حولة اشخاص كذلك .. وبالتالي النتيجة واضحة.. بلد سائبة.
    اتمنى ان يكون رئيس المجلس بمسعدة شخص كدولان ابو صالح .. ويكفينا مزاودات على بعض فقد حان وقت العمل وادخال الميزانيات التي نستحقها الى بلدنا واولادنا .. يكفينا ****** من اموال المصلحة العامة.

التعليقات مغلقة.

+ -
.