مدرسة الأنوار تحصل على شهادة الجودة وفق المعيار الدولي C2E

98

اجتازت مدرسة الأنوار الابتدائية في مسعدة اليوم، بامتياز، اختبار الجودة وفق المعايير العالمية (C2E)، الذي يجريه معهدا المعايير القياسية الإسرائيلي والأوروبي (מכון התקנים).

لجنة مكونة من مدير معهد المواصفات القياسية، يتسحاق روزنبرغ، و مدقق خاص من قبل المعهد ، بيني ساديه، زارت المدرسة اليوم وأجرت فحصاً معمقاً،  استمر من الساعة التاسعة صباحاً وحتى السادسة مساء، وفي ختامه منحت اللجنة المدرسة شهادة التميز والجودة في العمل والتنظيم.

ويأتي هذا الاختبار بعد جهد استمر ثلاث سنوات، عملت خلالها المدرسة وفق برنامج محدد من قبل معهد المواصفات (מכון התקנים)، تم في نهاية كل عام إجراء اختبار لمدى صدقية تنفيذ المدرسة للمهام وفق البرنامج الموضوع.

39

وعن هذا النجاح تقول مديرة المدرسة، السيدة نعيمة رباح \ صفدي:

“هذا النجاح هو ثمرة عمل جماعي لطاقم المدرسة استمر ثلاث سنوات، بذلنا خلالها جهوداً كبيرة للالتزام بالمعايير العالمية لإدارة المدرسة والعمل التنظيمي والتربوي فيها.

لا يسعني بهذه المناسبة إلا أن أشكر طاقم مدرسة الأنوار، من معلمين وموظفين وطلاب، على الجهد الكبير الذي بذلوه خلال هذه السنوات، وأخص بالشكر المعلمة فداء شمس، مركزة الجودة في المدرسة، ورؤساء طواقم العمل: غادة سمارة\رضا، ثراء ملي\قاضي، رنا ابراهيم، ضحى بطحيش ورائدة بريك\أبو صالح، والمعلمين الذين شاركوا بالعمل ضمن هذه الطواقم.

لقد خضنا سابقاً مشروع جائزة التربية، وحصلنا عليها في العام 2009، وهذا هو النشاط الثاني الذي تخوضه المدرسة، ومجرد الدخول في هذه المشاريع يعتبر تجربة هائلة بالنسبة للمدرسة، تكتسب خلالها خبرات ومعرفة وأدوات تنظيمية مهمة، لا يمكن الحصول عليها بأي طريقة أخرى.

أعتبر هذا النجاح ليس فقط نجاحا لمدرسةالأنوار، بل هو نجاح لأهالي مسعدة ولأهالي الجولان عامة”.

30

تجدر الإشارة إلى أن مدرسة الأنوار هي واحدة من بين ثلاث مدارس في إسرائيل عامة حصلت حتى الآن على هذه الشهادة، مع العلم أن 13 مدرسة فقط تمكنت من استيفاء الشروط اللازمة للانضمام إلى هذا المشروع.

نشير أيضاً إلى أن فوز مدرسة الأنوار بهذه الشهادة يخولها لتكون موديلاً للتعلم منه تطبقه وزارة التربية في مدارس أخرى.

4

17

3

9

13

99

.

  إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور   

.

تعليقات

  1. ليس غريبا على مدرسة الانوار هذا النجاح .مبروك لنا جميعا

  2. ألف مبروك لأحلى طاقم وأروع مديرة بفضلكن التميز مش جديد بمدرسة الأنوار , يعطيكن ألف عافي وانشالله نشوفكن عطول بالمقدمة البلد كلها بتفتخر فيكن لأن مصلحة ولاد البلد أكيد هي الأساس والدعم لكل جهودكم …

  3. نبارك لجيراننا ونتمنى لهم المزيد من النشاطات المكلله بالنجاحات..

  4. أبارك لطاقم الادارة في مدرسة الأنوار. لكن بودي أن أشير إلى نقطة هامة: من يؤكد التطور هو تطور فكر شبابنا , وليست المعايير العالمية. واقع الجيل الصاعد في قرية مسعدة بعيد كل البعد عن أبسط المعايير العالمية إن كانت تربوية أو إجتماعية حتى,هل البنية التحتية في مسعدة توافق المعايير العالمية التي يجب ان تتوفر لطالب المدرسة الإبتدائية, تتحدثون عن شهادات وشبابنا يشرب الفودكا خلستاً ويتحدث بلغة السلاح والقتل والكثير من الظواهر التي تعود بنا إلى المجتمعات النامية

  5. مبروك لادارة المدرسة وطواقمها هذا النجاح , لقد عودتنا مدرسة الانوار على الانجازات المميزة التي تجلب الفخر والاعتزاز ليس للمنطقة فحسب إنما للوسط الدرزي بشكل عام , نحن نتمنى لكم مزيدا من التألق التقدم والتميّز .

  6. الف مبروك مدرسة الأنوار إدارة ومعلمين عاملين والطلاب الغاليين هذا فخر لنا جميعا وأتمنى ان يكون التميز دائماً حليفنا ويستمر الى المستقبل بل وينضج من هذا ثمارا تليق بهذه الأزهار الفواحة .

التعليقات مغلقة.

+ -
.