مرارة الخيانة الزوجية في ‘لو’

المسلسل اللبناني يحقق اعلى نسب المشاهدة في ‘بلد الارز’ رغم اتهامات لصناعه بالسرقة الأدبية والفنية.

 

يتناول المسلسل اللبناني “لو” الذي تمكن من شد انظار المشاهدين في بيروت والعالم العربي وحقق اعلى نسب المشاهدة في “بلد الارز” قضية الخيانة الزوجيّة ومدى تأثيرها المباشر على الشريكين وتداعياتها السلبيّة على العائلة ويمتد على مدى 30 حلقة.

 

ويتناول المسلسل وهو من انتاج مشترك لكلّ من “صبّاح للاعلام” و”ايغل فيلم” قصة ليلى المتزوجة من غيث والتي تلتقي صدفة بالفنان التشكيلي جاد الذي تجد معه الامان العاطفي وتنشأ علاقة عاطفيّة بينهما منذ النظرة الاولى وتولد قصة حبّ بينهما من دون أن يدرك هذا الاخير انّ ليلى هي امرأة متزوجة ولديها أولاد.

 

والى جانب الخيانة التي تعتبر الخطّ الرئيسي للعمل سيتمكّن المشاهد ايضاً من متابعة خطوط ثانوية اخرى منها قصة نجوى والدة ليلى التي تطمح وتتوق الى العيش برفاهية رغم فقرها واشرف والد الزوج غيث هو مرتبط سّراً من داليا وسعي تامر الاخ غير الشقيق لغيث الى الاستيلاء على ممتلكات والده بطرق ملتوية.

 

واجمع صناع المسلسل أنّ الهدف من العمل هو معالجة الخيانة وليس تبريرها وانما عرض الدوافع التي أوصلت اليها حتى يتمّ تفاديها أو التقليل منها قدر المستطاع.

 

واثار “لو” الذي يعرض حاليا على العديد من القنوات الفضائية الجدل حول اتهمات باقتباسه من قصة أجنبية (من ثلاثة أعمال غربية أحدها فيلم “آنفيثفل” إنتاج عام 2002، بطولة ريتشارد غير، ديان لاين وأوليفييه مارتينيز)..

 

واتهم وسائل اعلام لبنانية القائمين على “لو” بالسرقة الأدبية والفنية.

 

وافاد كاتب العمل “بلال شحادات” أن “لو” مختلف جداً عن الفيلم المذكور فقال: “الشخصيات في “لو” مختلفة تماماً عن شخصيات الفيلم” ، مثلاً “جاد (يوسف الخال) يحب بجنون أما الشاب في الفيلم فهو لعوب، وليلى (نادين نجيم) ضائعة، كما أن “غيث (عابد فهد) متردد وأقرب لتردد هاملت وهو مختلف قليلاً عن شخصية الزوج في الفيلم”.

 

وأكد بلال أن “الأحداث تتغير وتخرج عن الفيلم تدريجيا لتأخذ مستويات أخرى ترتكز على بنية الشخصيات لا على الفيلم”.

 

ولم تؤثر الاتهامات الموجهة للعمل على نجاحه واستيلائه على حب الجمهور وشغفه به.

 

وتخطى فيديو كليب مسلسل “لو” الذي غنّته النجمة اللبنانية إليسا أكثر من 350 ألف مشاهدة خلال 48 ساعة على موقع “يوتيوب”.

 

و”لو” عمل اجتماعي رومانسي بطولة عابد فهد، نادين نجيم، ويوسف الخال، وعبدالمنعم عمايري، ديما بياعة، وعصام بريدي، ودارين حمزة، ومن مصر الفنان عبدالرحمن أبو زهرة، فريال يوسف، حازم سمير، لقاء سويدان.

 

وهو من إعداد وسيناريو وحوار بلال شحادات ونادين جابر، إخراج سامر البرقاوي.

 

ويضم الكليب الذي يحمل إسم المسلسل مقتطفات مختلفة ومتنوعة من مشاهد العمل.

 

وأكد المنتج صادق الصبّاح أنه كان حريصاً على اختيار “ملكة الاحساس” لغناء كليب المسلسل، لما تحمله من إحساس عالٍ وصوت عذب له شعبية كبيرة في العالم العربي.

 

ويحرك شهر رمضان الانتاج الدرامي والترفيهي المحلي في معظم محطات التلفزيون اللبنانية التي تقدم برامج غنية خلاله، تراوح بين الاعمال التاريخية والدرامية الى المسابقات والبرامج الدينية.

 

ويبرز في مجال الاعمال الدرامية الاستعانة بنجمات الغناء اللبنانيات.

+ -
.