مستشفى صفد يدخل إلى الخدمة جهازي CT الأحدث في العالم

z

أدخل المركز الطبي زيف في صفد إلى الخدمة جهاز تصوير الأشعة CT الأحدث في العالم، من نوع AQULION ONE صناعة شركة توشيبا، وهو الجهاز الأول من نوعه في إسرائيل.

ويتميز الجهاز الجديد بكمية الإشعاع المتدنية الصادرة عنه، والتي تقل بـ 80% مقارنة بالأجهزة العاملة في المستشفيات حالياً، وكذلك بسرعة ودقة المسح التي تبلغ 640 شريحة في الدورة الواحدة، التي تفوق عشرة أضعاف الأجهزة المماثلة، مع جودة صورة عالية الدقة، الأمر الذي يحسن بصورة ملموسة جداً دقة تحليل الأطباء للصورة، ويقصر المدة الزمنية المطلوبة، خاصة في حالات الجلطة الدماغية والتراوما، حيث يمكن المسح العريض والسرعة العالية من تشكيل صورة ثلاثية الأبعاد، الأمر الذي كان صعباً الحصول عليه حتى الآن، مثل تشكيل صورة كاملة للقلب خلال نبضة واحدة. كما ويمكن تنفيذ صورة CT للأطفال بدون الحاجة للتنويم، وهو ما كان يعمل به حتى الآن في أجهزة الـ CT.

الدكتور سلمان زرقا
الدكتور سلمان زرقا

 

مدير المزكز الطبي في صفد، الدكتور سلمان زرقا، تقدم بالشكر من “صندوق إدليس” الذي تبرع بثمن الجهازين، وهو الأمر الذي مكن المركز الطبي من شرائهما، مضيفاً، أن إدخال هذين الجهازين إلى الخدمة يعتبر مساهمة مهمة في تحسين مستوى الخدمة الطبية لأهالي الجليل والجولان، إذ أن جهاز الـ CT يعتبر شرطاً ضرورياً لإعطاء هذه الخدمات الطبية، هنا قريباً من البيت.

وقال الدكتور زرقا أن هذا الجهاز المتطور من نوعه في العالم، في أيدي الطاقم الطبي المدرب في المركز الطبي، هما بشرى سارة لأهالي الشمال، حيث ستمكنون من الحصول على الخدمات الطبية المتطورة دون الحاجة إلى السفر بعيداً.. وهذا هو الهدف الذي وضعناه نصب أعيننا: أن نقدم لأهالي الجليل والجولان كامل الخدمات الطبية وعلى أفضل وجه.. هنا في مكان سكناهم.

z

تعليقات

  1. نتمنى التقدم دائماً لمركز زيف ولكن وللأسف ينقصه الكثير حتى يكون بمستوى المشافي في الدوله وذلك من معامله واهتمام بالمريض وبمستوى يليق مع مقايس الاحترام وللا مبالاته من قبل الموضفين والممرضين وذلك يعود بالمسؤليه على إدارة المشفى ولذلك نرى الكثير من مواطنين المنطقة يتجهون الى مشافي اخرى وهذا ما لا نريده وشكرا

التعليقات مغلقة.

+ -
.