مسعدة: قريباً حل مشكلة الروائح الكريهة في محطة مياه الصرف الصحي

z2

بعد طول انتظار، قريباً ستحل مشكلة الراوائح الكريهة في محطة مياه الصرف الصحي المقامة في الحارةالشرقية في مسعدة.

بعد سنوات من المعاناة التي تعرض لها أهالي الحارة الشرقية في مسعدة، بسبب الروائح الكريهة المنبعثة من محطة الصرف الصحي المقامة فيها، أعلنت شركة مياه التنور اليوم أنها حصلت على ترخيص رسمي من لجنة التحكيم الهندسية التابعة لسلطة المياه، للقيام بعملية تأهليل وتحسين للمحطة، بحيث تحل هذه المشكلة بصورة نهائية.

وأفاد الناطق باسم “مياه التنور”، أن الحصول على هذا الترخيص كان المرحلة الأساسية والمهمة لتنفيذ العمل، وما تبقى هو الحصول على موافقة لجنة الميزانية، الأمر الذي سيتم قريباً، وبذلك تنتقل الشركة للعمل الفعلي في المحطة في أقرب فرصة.

ومن ضمن الأعمال التي ستقوم بها الشركة، سقف المحطة وجعلها بناء مغلقاً، وتبديل المضخات القائمة، بالإضافة إلى حفر بئر مع نظام خاص لإزالة الروائح، ونظام آخر لإخراج المواد الصلبة التي قد تنتج عن هذه العملية، لكي لا تتسبب بانسدادات في المحطة.

وعن عمل الشركة في المنطقة يقول السيد “أبراهام بار إل”، مدير الشركة، أنه من المهم إيضاح أن وضع البنية التحتية قبل دخول الشركة للعمل كان سيئاً جداً، وتسببت بأضرار صحية وبيئية، ومنذ دخول الشركة للعمل بدأت بتوضيف الأموال في تحسين شبكة المياه والصرف الصحي، ومن ضمنها محطة الصرف الصحي المذكورة.

ويضيف السيد “بار إل”:
“موضوع محطة الصرف الصحي هو موضوع قديم، لكن شركة “مياه التنور” أخذته على عاتقها وبذلت جهوداً كبيرة بمواجهة السلطات المختصة، من أجل خدمة الأهالي الذين من حقهم الحصول على جودة معيشة على أعلى المستويات”.

z

تعليقات

  1. بكير يا ليش .بس يﻻ انشالله يكون قرار مع تنفيذ مش وعود بالهوا .حلنا عاد قرفتونا عيشتنا.بس منقدرش نقول غير الله ﻻيوفق الي كان السبب بوجود هيك محطه حد البيوت مع عدم المراعاه للصحه العامه بس كل الهم الجيبي

التعليقات مغلقة.

+ -
.