مشروع شباب السنديان في إعدادية مسعدة

من المشاريع المتعددة الفوائد التي تقوم بها مدرسة مسعدة الإعدادية مع سلطة الطبيعة والحدائق وذلك من أجل استمرارية التعاون لزيادة الوعي والاهتمام بالمحيط القريب. وبالتعاون مع المجلس المحلي في قرية مسعدة, ينطلق برنامج الشباب الصغار تحت اسم “شباب السنديان” لمجموعة مختارة من طلاب صف التاسع.

يتم خلال هذا البرنامج تقديم كل المعلومات والمواردالتعليمية المطلوبة من أجل إعداد هؤلاء الطلاب ليكونوا مرشدي المستقبل ضمن مشروع المحافظة على البيئة.

يتضمن المشروع التنزه والتعرف على منطقة الجولان من الناحية البيئية الحياتية التاريخية والجغرافية.

يقام المشروع على مدار سنة ,يلتقي الطلاب مرة كل أسبوعين مع المرشدة ليلى إبراهيم من قبل سلطة الطبيعة والحدائق ,التي بدورها تزود الطلاب بالمعلومات ومرافقتهم بالتعرف على المناطق الطبيعية في الجولان والجليل , وأيضا تدريبهم على كيفية عمل المرشد وأسلوبه بنقل المعلومة وكيفية تعقيبه على الأسئلة المطروحة وإلقاء الضوء على كل ما هو بارز في المسار المخصص.

عمل المجموعة لا يقتصر على التعلم فقط وإنما أيضا العمل من أجل البلدة والمجتمع في الحفاظ على البيئة الحياتية القريبة من القرية ونشر الوعي لأهمية الغابة والمحيط القريب. وإعطاء معلومات صحيحة للمتنزهين عن غابة مسعدة والقوانين الصحيحة للتنزه بأمان.

+ -
.