مقتل جنديين إسرائيليين بقصف من حزب الله، سقوط قذائف على قرية الغجر، والإعلان عن شمالي الجولان منطقة عسكرية مغلقة

1
جنود إسرائيليون يحملون أحد الجنود الجرحى – تصوير حمد المقت وأنشو غوش

الاعلان عن المنطقة الحدوية شمالي الجولان منطقة عسكرية

أعلنت السلطات الإسرائيلية مساء اليوم عن المنطقة الحدودية الممتدة من القنيطرة، مروراً ببقعاثا، مسعدة، مجدل شمس، نفي اتيف، عين قنية وحتى قرية الغجر منطقة عسكرية مغلقة حتى إشعار آخر.

150128-AG-107
تصوير حمد المقت وأنشو غوش

 

مقتل جنديين إسرائيليين بقصف من حزب الله

قالت مصادر عسكرية إسرائيلية أن حزب الله أطلق عند الساعة 11:30 ستة صواريخ مضادة للدروع أصاب أحدها آلية عسكرية إسرائيلية في منطقة مزارع شبعا، ما أدى إلى مقتل جنديين وإصابة  عدد آخر بجروح. بعد ذلك أطلق الحزب عدة قذائف صاروخية باتجاه مزارع شبعا وجبل الشيخ. وخلال تبادل القصف بين مقاتلي حزب الله واللجيش الإسرائيلي سقطت عدة قذائف على قرية الغجر دون أن يتسبب ذلك بإصابات في الأرواح.

حزب الله أكد من جانبهه مسؤوليته عن الحادث، وقالت مصادر مقربة من الحزب لوكالات الأنباء، أن مقاتلي الحزب نفذوا عملية أمنية كبيرة في منطقة مزارع شبعا، حيث استهدفوا رتلاً من الآليات العسكرية الإسرائيلية، “ما أدى إلى سقوط ما لا يقل عن 15 قتيلاً في صفوف جنود الاحتلال”.

ومن جهته أقرّ الجيش الإسرائيلي بمقتل اثنين من جنوده وإصابة 7 آخرين بجروح، إثر إصابة السيارة التي كانت تقلهم في منطقة مزارع شبعا بصاروخ مضاد للدروع من قبل مقاتلي حزب الله، نافياً في الوقت نفسه الأنباء التي تحدثت عن أسر جنود له خلال العملية.

الجيش اﻹسرائيلي قام بالرد بقصف مدفعي مكثف من الجولان باتجاه الأراضي اللبنانية، وقد سمعت أصداؤه بقوة في قرى الجولان، واستمر القصف لأكثر من ساعة.

150128-AG-108
مواطن من قرية الغجر وجد نفسه في قلب المعركة – تصوير حمد المقت وأنشو غوش

 

سقوط قذيفة على بيت في قرية الغجر ولا إصابات بين المواطنين

وقال مواطنون من قرية الغجر أن عدة قذائف سقطت على القرية نتيجة تبادل القصف المدفعي الذي حصل ظهر اليوم بين حزب الله والجيش الإسرائيلي، أصابت واحدة منها أحد البيوت إصابة مباشر، دون أن يؤدي ذلك إلى أي إصابات بالأرواح.

كذلك أصيبت عدة سيارات تابعة لمواطنين من قرية الغجر، أثناء تواجدها على الطريق المؤدية إلى القرية، ما أدى إلى احتراقها، دون أن تكون هناك أي إصابات بالأرواح.

أهالي البلدة اضطروا لدخول الملاجئ حتى عودة الهدوء إلى المنطقة، وقد طلب من المزارعين المتواجدين في حقولهم الزراعية العودة إلى بيوتهم والبقاء في أماكن آمنة.

150128-AG-101
جنود إسرائيليون يحملون أحد الجنود الجرحى – تصوير حمد المقت وأنشو غوش
150128-AG-111
تصوير حمد المقت وأنشو غوش
2
مواطنون من قرية الغجر علقوا عند مفرق الدخول للقرية
1
مفرق قرية الغجر ظهر اليوم
Untitled-3
مفرق قرية الغجر ظهر اليوم
Gajar
قرية الغجر ظهر اليوم
منطقة مزارع شبعا وقرية الغجر ظهر اليوم
منطقة مزارع شبعا وقرية الغجر ظهر اليوم

Shabaa---Har-Dov

+ -
.