مقتل ضابطين إسرائيليين في انقلاب مدفع متحرك في الجولان

tank

قال الجيش الإسرائيلي أن ضابطبن قتلا الليلة في الجولان، وأصيب أربعة آخرون، خلال تمرين عسكري.

وأوضح الناطق باسم الجيش الإسرائيلي، أن ضابطاً برتبة ملازم ثاني، وآخر بؤتبة رقيب، قتلا الليلة بعد انقلاب مدفع متحرك من نوع “دوهير”، أثناء مشاركتهم في تمرين عسكري أقيم الليلة قرب مفرق واسط في الجولان. وأدى الحادث إلى إصابة أربعة جنود آخرين، إصابة أحدهم خطيرة.

وفي تفاصيل الحادث، ذكرت الصحافة الإسرائيلية أن المدفع المتحرك كان يسير ضمن قافلة مدرعة، في تمرين عسكري على مستوى الكتائب، عند الساعة 2:00 بعد منتصف الليل،  على الطريق الترابية الموازية للطريق الرئيسي الممتد من مفرق نفخ في الجنوب حتى مفرق واسط في الشمال. وفي مرحلة معينة كان على القافلة قطع الطريق باتجاه الشرق، بهدف الوصول إلى منطقة الدلوة، حيث سيقام التمرين العسكري. وبعد أن قطع المدفع المتحرك الطريق كان عليه الالتفاف إلى اليسار، لكنه بدل ذلك التف إلى اليمبن، ثم بصورة حادة إلى اليسار، ما أدى إلى انقلابه إلى خندق عمقه بين 6-8 أمتار، ومقتل الضابطين اللذين كانا يجلسان على برج المدفع، بينما علق جندي تحت المدفع المنقلب، فاستغرقت عملية انتشالة أكثر من ساعتين. جنديان آخران كانا داخلالمدفع المتحرك أصيبا أبضاً.

وبعد الحادث أوقف الجيش الإسرائيلي التمرين، وجميع التدريبات العسكرية في سلاح المدرعات، وذلك بسبب تكرر الحوادث المماثلة في الآونة الأخيرة، بالإضافة إلى وقف تحرك المدرعات خلال الليل، إلى حين الانتهاء من التحقيق في أسباب تكرار هذه الحوادث.

+ -
.