منار القيش تتأهل إلى تصفيات بيروت في مسابقة اراب ايدول

manar

اجتازت الموهبة الجولانية منار القيش، من قرية بقعاثا، الجولة الأولى من مسابقة الغناء العربي لاجمل صوت “اراب ايدول” ، التي جرت في السابع عشر من اذار في مدينة رام الله، وقد تلقت اتصالاً هاتفيا من (ادارة الام بي سي الفضائية) التي تبث وترعي البرنامج يبلغها بتجاوزها امتحانات الأداء في الجولة الاولى، وعليها الاستعداد للسفر إلى العاصمة اللبنانية ” بيروت منتصف شهر نيسان الجاري.

منار القيش صاحبة الصوت الملائكي، والحائزة على المرتبة الأولى في العديد من المسابقات الغنائية في الجولان السوري المحتل، تقتحم بصوتها قرارات ومحافل دولية، وتدق بقوة على جدران الخزان الجولاني “لتزعج” أصحاب الشأن في تل أبيب ودمشق بالدرجة الاساسية، وفي بيروت والقدس ورام الله. تقول منار ” هي فرصة واحدة، لربما لن تتكرر بعد، كنت ارغب جدا أن يتأهل كل زملائي من الجولان إلى بيروت، ونخوض هذه التجربة المهمة والرائعة، ونعيش أجواء هذا الحلم الذي يراود كل موهبة فنية جولانية” وتضيف منار” هذا الصباح تلقيت خبر نجاحي في الجولة الأولى من المسابقة في رام الله والاستعداد للجولة الثانية في مسابقة اراب ايدول في بيروت منتصف الشهر الجاري”.للوقوف مرة أخرى امام اللجنة الرئيسية المكونة من راغب علامة، وأحلام، ونانسي عجرم، وحسن الشافعي، حيث من المفترض ان ينافس فيها مئات المشاركين الآخرين من مختلف أنحاء العالم العربي .

منار الشابة الجولانية من قرية بقعاثا في الجولان السوري المحتل، تطرق اليوم حكاية الجولان من خلال صوتها،تُرهقها الإجابات وتُعييها النتائج مسبقاً ” أعيش على أمل أن يستمع احد ما في هذا العالم إلى حكايتي ، التي تعبر عن كل إنسان وكل شاب وشابة في هذه البقعة المنسية من العالم” الجولان غائب عن المشهد الثقافي العربي ، لكنه حاضر في مساحته الجغرافية، هنا هو موجود بقوة لن يتزحزح ولن يذوب ولن ينتهي ، لكن تتقاذفه القرارات السياسية بين محتل قاس، ووطن مجروح غائب، ومصالح دولية وإقليمية، نحن هنا ضحيتها الأولى “. تقول منار” انا لا احمل اي جنسية كمستند قانوني، انا سورية الانتماء والتاريخ والجذور، ولكن اصغر موظف في أي معبر من معابر ومطارات العالم الدولية سيقف ويسألني من أنت ؟ وما أنت؟ تأشيرة دخولي الى بيروت مهمة جدا لي، وأنا أدرك ان الإسرائيلي لا ولن يمنحني أي موافقات للسفر بالوثائق الموجودة معي، وهي “بطاقة عبور” ، لا تخولني دخول بيروت، ولا يستقبلونني في بيروت، وان سافرت فهناك خطورة قانونية قد تهدد عودتي الى بلادي، لانني لا احمل الجنسية الإسرائيلية وطبعا ارفض حملها، لانني سورية ، وبالمقابل لا استطيع الحصول على جواز سفر او وثائق سورية، تمنحني حق الدخول إلى بيروت،اتمنى ان اجد وسيلة قانونية للسفر الى بيروت، راجيةً ان يتم ايجاد حلول قانونية تخولني من المشاركة في المسابقة، فهذه بالنهاية ليست مشكلتي وحدي ، وانما مشكلة كل أبناء الجولان، لقد أن الأوان لإيجاد حلول لوضعنا، فنحن بحسب الاسرائيلي المحتل ” مقيمين في وطننا وبلادنا ولسنا مواطنين سوريين نعيش قسراً تحت الاحتلال ” كما يقول القانون الدولي، ربما يكون صوتي دقات قوية على جدار هذا الخزان الأصم، يحق لنا ان نحلم ونمارس أحلامنا بحرية دون قيود سياسية صماء وحدود دولية بشعة.

تجدر الاشارة الى الى ان اربعة متسابقين من الجولان السوري المحتل قد شاركوا في مسابقات الاداء وهم الشاب فارس ابو جبل و الشابة منار القيش ، والشاب علام العفلق والشاب ليث حبوس، ولم يتجاوزوا مسابقة الاداء في الجولة الاولى

تعليقات

  1. حلو كثير يا منار ..عنجد شي بيرفع الراس
    بتمنى قضيتك تكبر وتوصل لكل وسائل الاعلام ومنها الاسرائيلية لعلها بتشكل ضغط .. انا شخصيا متأمل توصلي .. ممكن عن طريق الاردن او … المهم لازم يلتقى حل…
    بالتوفيق

    1. انت بس قريت العنوان ونزلت ركض عالتعاليق
      طيب قرا اخر سطر عالقليلي اذا بدكش تقرا كل المقال

  2. منار ,
    أعجبني صوتك وأراهن على أنك ستفوزين في بيروت بدون أدنى شك.
    أما بالنسبه للسفر ألى بيروت والمشاركه, فأقترح عليك الحل التالي ونسبة نجاحه عاليه,
    التوجه ألى ألقنصليه الروسيه في حيفا بشكل شخصي وطلب الحديث مع القنصل, أشرحي له قصتك وأطلبي منه أن يوصل رساله منك ألى الرئيس فلاديمير بوتين, “عليكي تحضير الرساله قبل زيارة السفاره, ومفضل باللغه الروسيه”
    (ملاحظه: طاقم القنصليه لا يتكلم العبريه بتاتاً, لهذا أعملي على أن يرافقك مترجم)
    نص الرساله يجب أن يشرح طلبك والهدف من الزياره ألى بيروت, ولا تنسي أن تكتبي بأن هذا البرنامج يشاهده عشرات ملايين العرب وسوف تبدأي مشاركتك بالشرح عن بلدك الجولان وعن من ساعدك بالوصول ألى بيروت !
    شبه متأكد بأنك ستحصلين على تصريح سفر خاص لمره واحده برعاية فلاديميربوتين/روسيا.
    أما بالنسبه لتصريح أضافي من أسرائيل للسفر, فلا يوجد أي حاجه له وأحصلي فقط على بطاقة عبور للخروج ألى أي دوله كمحطه قبل بيروت.
    عنوان القنصليه الروسيه في مدينة حيفا : הפרסים – 24
    أيام العمل : الأثنين – الجمعه , 09:00-14:00
    موقع القنصليه على الأنترنت : http://russiaconsul.org.il/
    بالتوفيق في بيروت

    1. يا سيد متابع انت واحد من اثنين:
      اما انك مستغبينا وعبتتهبل علينا
      او انك عنجد عنجد عنجد ******

      1. يا سيد متابع أخر انت واحد من اثنين:
        أما أنت من ورشة من يقترح عليها السفر الى سوريا وطلب الجنسيه العربيه السوريه التي تحملها اصلا حسب المرسوم التشريعي رقم 276 للعام 1969 المتعلق بالجنسية العربية السورية: ( تثبت جنسية الجمهورية العربية السورية لمن كان متمتعاً بها وفقاً لأحكام المرسوم التشريعي رقم 67 الصادر بتاريخ 31/10/1961 ) , البند – أ ـ من ولد في القطر أو خارجه من والد عربي سوري ). وكل هذا لأنها لن تمثل أسرائيل وستكون برعاية من سيمنعكم حتى من سؤالها عن زيارتها لبيروت.
        أو انك عنجد عنجد عنجد 10 ترليون خليه مجتمعه عشوائياً.

    2. حاره نسيها الزمن نحنا هون بالجولان …موجوووودين

  3. رفعتيي
    راسنااااا الله يوفقك ولقدام نشالله تاخذي
    اللقب للامام

  4. حلو كثيير وبعتقد الكل رح يشجعك لانك حاملي بصوتك الصورة الجولانية والقضية يلي غايبي صرلها زمان عن الشاشات العربية … كلنا معك وصلي الصورة الحقيقة وخلي رايك يكون واضح لان وضعنا هون والاقامة المؤقتة يلي بلشوا فيها معش ينسكت عنها

  5. عزيزتي منار اقترح ان تسافري الى الاردن والتوجه الى السفاره السوريه ومن ثم الحصول على الجنسيه السوريه ومن ثم الى بلاد نانسي وهيفا واليسا بالتوفيق.

  6. انشاء الله من خلال الفن ينوجد شي حل لانو السياسه عجزت عن هذه الحلول

  7. مبروك لمنار.. اقتراحي قريب من اقتراح متابع.. بس بدل التأشيرة الروسية ممكن تتوجهي للدولة الفلسطينية لانو احد المشتركين هذا الموسم من عرب ال 48 تم منحه الجنسية الفلسطينية بعد توجهة للرئيس ابو مازن ثم سافر الى الاردن لتجارب الاداء.. في النهاية فلسطين دولة شقيقة وليست عدوة ولا اعتقد ان احدا يرفض هذا الشرف.. بالتوفيق

التعليقات مغلقة.

+ -
.