منصور الشوفي يصنع الإسكوريت محلياً

IMG_0347

كثر الحديث في السنوات الأخيرة عن ضرورة تنويع الاقتصاد المحلي والانتقال من الاستهلاك إلى الإنتاج، ولكن قلائل خطوا بهذا الاتجاه خطوات عملية. أحد هؤلاء هو السيد منصور الشوفي الذي يعتبر أحد الصنائعيين الشباب ذوي العقل المنفتح في منطقتنا.




لقد افتتح السيد منصور مؤخراً مصنعاً صغيراً لتصنيع ألواح “الإسكوريت”. المصنع ليس كبيراً ويعتمد على ماكينة محوسبة واحدة، ويحتاج إلى عاملين اثنين لتشغيله، ولكن المهم فيه أنه مصنع منتج، يحول مادة خام إلى ألواح مصنعة، وهو بالتالي تغيير مهم في الذهنية التي سيطرت على المستثمرين في منطقتنا مؤخراً، والتي اقتصرت استثماراتهم على المشاريع الخدماتية والاستهلاكية التي تعتمد على جيوب المستهلكين المحليين.

مصنع الإسكوريت الجديد ذو طاقة انتاجية كبيرة، تزيد عن احتياجات منطقتنا، وهو بالتالي سيصدر قسما كبيراً من انتاجه إلى خارج الجولان، وهذا يعني دخلاً إضافياً لمنطقتنا، وهذه هي المشاريع التي تستطيع إحداث تغيير مهم في الاقتصاد المحلي، وتحسن من الأوضاع الاقتصادية للناس التي باتت في السنوات الأخيرة في تدهور مستمر.

IMG_0473

يقول السيد منصور أن المصنع الجديد بإمكانه تلبية احتياجات المنطقة من ألواح الإسكوريت، ويتميز بقدرته على انتاج هذه الألواح بأحجام وأطوال مختلفة، وحسب رغبة الزبون، وهي ميزة مهمة، إذ لم يعد المستهلك ملزماً بشراء ألواح الإسكوريت بأطوال محددة موجودة في السوق، وبالتالي الاضطرار إلى قصها فيما بعد لتناسب الطول المطلوب بالنسبة له، مع ما يترتب على ذلك من خسارة في التي المادة يتم رميها كنفايات، وخسارة الجهد والوقت المطلوب لقص الألواح وملاءمتها، هذا بالإضافة إلى سرعة تلبية الطلبيات، حيث نلبي طلبات الزبائن خلال 24 ساعة من وقت تلقي الطلبية.

IMG_0469

 مصنع ألواح الإسكوريت ليس الوحيد لدى السيد منصور الشوفي، فقد أقام قبل سنوات مصنعاً كبيراً لتصنيع الألواح المعدنية للعديد من الاحتياجات، وقد تحول هذا المصنع من ورشة عمل صغيرة تحت بيته، لتصنيع “قساطل الصوبيات”، إلى مصنع كبير ومهم في المنطقة الصناعية في مجدل شمس، يشغل 6  عمال ويؤمن دخلا ليس قليلاً لعائلاتهم. هذا المصنع يصدر معظم انتاجه إلى خارج الجولان.

إن هذا النموذج من الأعمال ورجال الأعمال هو النموذج المطلوب في منطقتنا، الذي علينا تشجيعه ليكون مثالا يحتذى به وليكون رافعة للاقتصاد المحلي وللمستوى المعيشي للناس.

IMG_0456

IMG_0346

IMG_0353

IMG_0354

IMG_0355

IMG_0356

IMG_0357

IMG_0455

IMG_0457

IMG_0458

IMG_0459

IMG_0460

IMG_0461

IMG_0462

IMG_0467

IMG_0468

 

 

 

 

تعليقات

  1. كل التقدير معلم منصور ومعلم سامر يعطيكن العافية . هذة المادة اي الواح الاسكوريت مطلوبة بكثرة في منطقتنا لانها عازلة للماء والشغل في تركيبها سهل . منطل لعندكن ؟

  2. هنيئا لك يا جولان بهذه الايدي الماهره …..الف الف مبروك يا ابو ال….ميس

  3. كل الاحترام مبروك اخي منصور بالتوفيق والى اعلى المراتب

  4. الف مبروك اخ منصور . .. اعلم ان اياديك الماهره وخبرتك في هذا المجال فتحت لك افق واسع .. الله يوفق ومن تقدم الى تقدم يا جولاننا الغالي

  5. كل الاحترام اخ منصور بالتوفيق والى الامام وانشالة كل سنة مشروع جديدوانت قدها

  6. الف مبروك اخي منصور وكل الاحترام بالتوفيق والى الامام بعد وبعد

  7. كل الاحترام اخ منصور والله يكثر من امثالك

  8. أخي منصور مبروك لك ولمنطقتنا هذا الابداع

    فان دل فيدل على عقل منفتح ومبدع فهنيئا لنا بك والى الامام..

  9. اخ منصور عرفناك عصامي مثابر مخلص وهذه ثمار سعيك تتوج بالنجاح وفقك الله

التعليقات مغلقة.

+ -
.