منع صيد السمك على شاطئ البطيحة لمدة شهرين

أصدرت إدارة بحيرة طبريا أمراً بمنع صيد السمك على شاطئ بحيرة طبريا الشمالي، المحاذي لمنطقة البطيحة جنوبي الجولان، لمدة شهرين، اعتباراً من 3 أبريل القادم وحتى 3 يونيو. المخالف يقع طائلة القانون يعرض نفسه لغرامة مالية عالية.

z
צילום – באדיבות רשות ניקוז ונחלים כינרת

إذا كنت من محبي صيد السمك، وهم كثر في الجولان، فعليك الامتناع خلال الشهرين القادمين عن اصطياد السمك في الشاطئ الشمالي لبحيرة طبريا، إذ أن إدارة البحيرة قررت منع الصيد على شاطئ البطيحة، في منطقة تمتد على مساحة 5000 دونم لمدة شهرين، وذلك اعتباراً من 3-4-2015 وحتى 3-6-2015، بهدف حماية أسماك المشط التي تضع بيوضها خلال هذه الفترة.

شاطئ البطحية يقع شمالي شرقي بحيرة طبرياً، قبالة منطقة البطيحة الواقعة جنوبي الجولان.

وأوضحت إدارة البحيرة أن طواقم خاصة من قبل إدارة البحيرة ووزارة الزراعة وبلدية طبريا ستفرض رقابة من البر والبحر على مدار الساعة من أجل تطبيق هذا القرار والقبض على المخالفين.

ويأتي قرار المنع هذا للحد من النقص في عدد أسماك المشط، التاتج عن اصطياد الأسماك في البحيرة، ما يؤدي إلى خلل في التوازن البيئي هناك. ففي هذه الفترة، ومع ارتفاع درجة حرارة الماء، تقوم أسماك المشط بوضع بيوضها على الشاطئ الشمالي للبحيرة، الذي يتميز بضحالته وكثرة الطحالب والأعشاب البحرية التي تنمو فيه، ويشكل بيئة مناسبة للأسماك لوضع بيوضها.

 

z
צילום – באדיבות רשות ניקוז ונחלים כינרת
z
צילום – באדיבות רשות ניקוז ונחלים כינרת
+ -
.