مهرجان الجولان الخامس: عرض شيق لمسرحية ارق الجميلة النائمة

مهرجان الجولان ارق الجميلة الائمة

هي قصة من الحياة الشبه يومية لشعوب ترزح تحت نير الاحتلال، وهي حكاية إنسانية عن الحرب…. الحرب المتواصلة داخل كل ذات فينا. حرب الذات مع الذات، وحرب الذات مع الإخوة، وتلك الحرب الاقذر التي تتغذي على دمنا وفكرنا وانتماءاتنا وخلافاتنا.. هي حكاية شعب كان يحلم بحرية السيادة، فحولته تلك الحروب إلى شعب يبحث عن أسياد لاستكمال لعبة حرب الآخرين في داخلنا…
أرق الجميلة النائمة هي حكاية تتناول شاباً “مسلماً” وختياراً “مسيحياً” يهربان من قصف إسرائيلي على لبنان ويختبأن في مسرح سرعان ما تحوله الغارات الإسرائيلية الى انقاض، فينتشر الشهداء تحته، وهم الاحياء.. ويكتشفان أنهما جيران يسكنان ذات الحي وذات العمارة، حيث كانت الحرب الأهلية في لبنان قد فعلت فعلها في تنمية وصناعة الحقد والكراهية في ذات كل منهما، نتيجة تورطهما الشخصي في القتل والخطف والرعب التي خلفته وأفرزته تلك الحرب.. وهناك تحت أنقاض المسرح يكتشف الشاب أن “الختيار” هو من قتل ابن عمه الرضيع أثناء الحرب الأهلية، ويتطوّر الصراع بينهما لنتعرف على قصة كل منهما: أحدهما الشاب مع حبيبته، والثاني “الختيار” مع والديه، لنكتشف بشاعة الانقسام والطائفية والحرب.

تحاكي “أرق الجميلة النائمة” الوجع الكامن فينا كسوريين نعيش اهوال تلك الفظائع.. حيت نفقد ما كان وطن لنا.. ونخسر اعز ما نملك.. إنساننا السوري في وطن الإنسان الاول.. هي حكاية وجع متتالي بين أعضاء الجسد العربي السقيم….
عمل رائع ومتميز من اخراج المخرج الاسينمائي رمزي مقدسي، وبطولة الفنان كامل الباشا ومحمد باشا وربى البردويل، وتأليف الكاتب اللبناني عبد الرحيم العوجي….

فعاليات مهرجان الجولان الخامس مستمرة، حيث نشهد مساء اليوم الأحد، عند الساعة الثامنة مساء، مسرحية “طه”، وهي عمل متميز من تأليف وتمثيل عامر حليحل وإخراج يوسف أبو وردة.

.

   إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور   

.

تعليقات

التعليقات مغلقة.

+ -
.