مونديال 2014: ملخص يوم الثلاثاء

 

ساماراس يهدي اليونان تأهلاً تاريخياً

تأهل المنتخب اليوناني إلى دور الستة عشر لأول مرة في تاريخه عقب فوزه على كوت ديفوار 2-1 يوم الثلاثاء في المرحلة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الثالثة ضمن بطولة كأس العالم المقامة حالياً في البرازيل.

https://www.youtube.com/watch?v=mBqwbvOFdx0

صار رصيد اليونان أربع نقاط في المركز الثاني خلف كولومبيا المتصدرة بتسع نقاط، ليلاقي كوستاريكا متصدرة المجموعة الرابعة في الدور الثاني، فيما تجمّد رصيد المنتخب الإيفواري عند ثلاث نقاط في المركز الثالث واليابان بنقطة في المركز الأخير (بعد خسارتها من كولومبيا 4-1).

https://www.youtube.com/watch?v=ySIx19Yz6uA

كولومبيا تواصل تألقها وتتوعد أوروغواي في “الثاني”

أثبت منتخب كولومبيا جدارته ببلوغ الدور الثاني للمونديال بعد فوزه المستحق على منتخب اليابان 4-1 وبات ثاني منتخب يحقق العلامة الكاملة (9 من 9) بعد هولندا.

على ملعب “ارينا بانتانال” في كويابا ضمن الجولة الثالثة الأخيرة لمنافسات المجموعة الثالثة لمونديال البرازيل انتزع الكولومبيون فوزاً مستحقاً.

سجل أهداف كولومبيا خوان غييرمو كوادرادو (17 من ضربة جزاء) وجاكسون مارتينيز (55 و82) وجايمس رودريغيز (89) وسجل لليابان شينجي أوكازاكي (45).

يلتقي منتخب كولومبيا في الدور الثاني مع جاره الأوروغواياني في مباراة أميركية جنوبية “مجنونة” وواعدة.

https://www.youtube.com/watch?v=jf3iS-MtNKM

كوستاريكا تتسيّد الكبار

جحت كوستاريكا في الحفاظ على سجلها خالياً من الهزائم حتى الآن في كأس العالم 2014، عندما أنهت الدور الأول بالتعادل السلبي (0-0) في مواجهتها مع إنكلترا اليوم الثلاثاء على ملعب “مينيراو” في بيلو هوريزونتي ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة لكأس العالم لكرة القدم.

بهذه النقطة استمرت كوستاريكا في قمة المجموعة لتتأهل إلى دور الـ16 وبحوزتها 7 نقاط، مقابل 6 للأوروغواي، و3 لإيطاليا ونقطة واحدة للإنكليز، الذين سجلوا واحدة من أسوأ مشاركاتهم في المونديال.

وهذه أول مباراة في التاريخ بين منتخبي كوستاريكا وإنكلترا، وقبل هذه المباراة تمكّن منتخب كوستاريكا من التسجيل في كلّ من الـ 7 مباريات ضد منتخبات أوروبية في كأس العالم.

وخرج منتخب إنكلترا من دور المجموعات في كأس العالم لأول مرة منذ بطولة 1958، وهو خرج مرتين فقط في تاريخه من هذا الدور إضافة لعام 1958 في عام 1950 أيضاً.

+ -
.