نسبة النجاح في امتحانات البجروت 74% في ثانوية مسعدة و 69% في مجدل شمس

IMG_0955-Masada-High
ثانوية مسعدة

نشرت وزارة التربية والتعليم اليوم تقريرها السنوي عن نسبة النجاح في امتحانات البكالوريا للعام الدراسي 2013-2014، لتبين النتائج أن نسبة النجاح في ثانوية مسعدة بلغت 74.5% وفي مجدل شمس 69.28% من مجموع الطلاب الدارسين في المدرسة. ولم يتسن لنا معرفة نسبة الجاح في ثانوية الغجر.

وتبين القائمة أن نسبة النجاح في ثانوية مسعدة سجلت ارتفاعاً قدره 5% عن السنة الدراسية التي سبقتها، حيث بلغت نسبة النجاح في العام الدراسي 2012-1013 ما مقداره 69%.

أما في ثانوية مجدل شمس فسجلت نسبة النجاح ارتفاعاً قدرة 3% عن العام الدراسي 2012-1013، إذ بلغت نسبة النجاح حينها 66.25%،

ثانوية مجدل شمس
ثانوية مجدل شمس

وتشهد نسبة النجاح في امتحانات البكالوريا في ثانويتي مجدل شمس ومسعدة ارتفاعاً مستمراً في السنوات الأخيرة، وتجاوزت الزيادة خلال هذه السنوات الـ 20%، وهذا مؤشر مهم جداً.

وبالمقارنة مع الوضع العام للمدارس الثانوية في إسرائيل، فإن ثانويتي مجدل شمس ومسعدة تشغلان موقعاً لا بأس به، حيث بلغ المعدل العام لنسبة النجاح في جميع المدارس الثانوية في إسرائيل 52.7%، مع تمايز في النسب بين الأوساط المختلفة، فبينما بلغت نسبة النجاح في الوسط اليهودي 58.7%، بلغت في الوسط العربي 45.9%.

z
جدول يبين نسب النجاح في الأوساط المختلفة

وتبين قائمة النتائج حقائق مرة بالنسبة للوسط العربي في إسرائيل، حيث تتذيل القرى العربية القائمة بنتائج نجاح متدنية، وصلت في بعض القرى إلى 27% فقط.

المدرسة العربية الوحيدة التي تربعت في مركز متقدم في رأس القائمة، للسنة الثالثة على التوالي، كانت مدرسة بيت جن الثانوية، حيث جاءت نسبة النجاح فيها 94.39%، وحلت أولى في الترتيب، متقدمة للمرة الأولى على “كوخاف يائير”، التي شغلت لسنوات طويلة المركز الأول.

تعليقات

  1. ألف مبروك لطلابنا الغوالي في مدارس الجولان
    أود أن أشكر طاقم الهيئة التدريسية والعاملين في ثانوية مسعدة التجريبية على التعاون والجدية في العمل من أجل مصلحة طلابنا الأعزاء.
    مع خالص التقدير للمفتش المركز في الوسط الدرزي الأستاذ جلال أسعد على تخصيص الموارد التعليمية الداعمة لطلابنا.

    أحبتي الطلبة النجاح حلمكم وتألقكم حلمنا….

  2. شكرا لكم جميعا على هذه النتيجه الشرفه.
    هذا بفضل جهودكم مجتمعة.
    طاقم تدريسي. اولياء امور . وطلابنا الاعزاء.
    الى الامام وبالتوفيق الدائم للجميع بكافه المجالات

  3. الف مبروك للمدرسة التانويه مسعدة وللمربيه الفاضله نجاح ابرهيم. مديرة المدرسه و معلميها. الافاضل

  4. مبروك للجميع
    اذا امكن نشر نسبة المتفوقين في المدرستين

التعليقات مغلقة.

+ -
.