نقابة أطباء الأسنان في الجولان تقدم خدماتها مجانا للمحتاجين

z

يقدم أطباء الأسنان المنضويين تحت شعبة نقابة الاسنان في الجولان، في الآونة الأخيرة، خدمات مجانية لعدد غير قليل من المرضى، الذين لا تسمح لهم ظروفهم الاقتصادية الصعبة بتحمل تكلفة  العلاج، رغم معاناتهم الشديدة.

وللاطلاع على هذا الموضوع، تحدثنا مع الدكتور صالح فرحات، رئيس شعبة نقابة أطباء الأسنان في الجولان، الذي أكد لنا المعلومات التي كنا قد حصلنا عليها من قبل أشخاص تلقوا بالفعل العلاج مجانا.

الدكتور صالح فرحات - أخصائي تقويم أسنان
رئيس شعبة نقابة أطباء الأسنان في الجولان، د. صالح فرحات، أخصائي تقويم أسنان

ويقول الدكتور صالح، أن أطباء الأسنان واجهوا  من خلال عملهم العدبد من الحالات التي كان فيها المرضى يعانون من مشاكل عويصة في أسنانهم، إلا أنهم كانوا غير قادرين على تحمل كلفة العلاج. إن تكرار هذه الحالات دفع عددا من الزملاء لطرح هذا الموضوع على النقابة، الأمر الذي لاقى حماسا من قبل جميع الزملاء، دون استثناء.
وبعد عدة مشاورات تم الحديث أيضا مع أصحاب المختبرات السنية، ومع السيد سليمان الصفدي صاحب مركز للتصوير البانورامي وتصوير السي تي، ومع مركز التصوير البانورامي في المجمغع الطبي، حيث تحمس الجميع للفكرة، وبالفعل قمنا بالاتصال بعدد من الأشخاص الذين علمنا بوجود مشاكل سنية لديهم، وتمت معالجتهم مجانا وبصورة تامة بالتعاون بين أطباء الأسنان والجهات التي ذكرناها.

وعن سؤاله عن الأشخاص الذين بإمكانهم تلقي هذا العلاج المجاني، أجاب الدكتور صالح:
“كل شخص من أبناء الجولان لديه مشاكل سنية، وهو بالفعل يعاني من وضع اقتصادي صعب، وغير قادر بالفعل على تحمل نفقات العلاج، يستطيع الحصول على هذا العلاج الشامل مجانا”.

أما عن الحالات المرضية التي يستطيع الشخص المريض الحصول على علاج لها، فيقول الدكتور صالح:
“ليس هناك اي تحديد لنوع العلاج أو لتكلفة العلاج. فالهدف هو مساعدة الناس الذين يعانون من مشاكل سنية تسبب لهم الألم او تمنعهم من تناول طعامهم بصورة مقبولة. العلاج قد يتضمن علاج سني عادي، تلبيسة، جسر، طقم أسنان أو حتى زراعة أسنان. الهدف هو منح هؤلاء الأشخاص الفرصة ليتمكنوا من ممارسة حياتهم بصورة مقبولة”.

وأوضح الدكتور صالح أن العلاج يقدم بصورة مجانية، وتبيقى هوية المريض محفوظة ولا يتم الكشف عنها لأحد، وذلك حفاظاً على خصوصية الأشخاص الذين يتقدمون لطلب تلقي العلاج، وعدم التسبب لهم بالإحراج.

ستقوم النقابة بدراسة قائمة الأسماء المتقدمين لطلب تلقي العلاج، وتحدد من منهم بالفعل يستحق العلاج المجاني، ومن من المتقدمين الأحق بالأسبقية في تلقي العلاج، وذلك حسب الحالة المرضية.

تعليقات

  1. كل الأحترام هذا هوا الجولان عامر بأولاده وبعتقد لازم اكون في دعم من الميسورين للأطباء لهشي. اله يعطيكون العافي

  2. كل الشكر والتقدير لك اخ صالح ولجميع الاطباء الكرام في النقابة. وفقكم الله جميعا على عملكم الانساني .

  3. شكر خاص لدكتور صالح فرحات ولكل من ساهم في هذا العمل الإنساني ونتمنا لكم التوفيق ولنجاح في عملكم

  4. هذه هيه مجدل شمس وهذه هيه مسعده وهذه هيه بقعاثا وهذه هيه عين قنيا وها هم بني معروف المعروفين بكرمهم وحسن سلوكهن كل الاحترام لكم ايها الاطباء ولكم جزيل الشكر والتقدير على هذه الخطوه الرائعه انتم ذخر لهذه البلد ولكم جزيل الشكر والحترام وعسا ان نكون هكذا يد واحده وصوت واحد لنكون جبلا لا يصتطيع ان يهزه لا ريح ولا عواصف والى الامام دوما

  5. كل الاحترام والتقدير لفاعلي الخير، انا بدوري رح شارك باعمال المخبر بتخفيض 50% لاي شغل بيحتاجو لمريض من المخبر.

  6. كل الاحترام لك دكتور صالح فرحات . وكل الشكر لمجهودك الدؤوب في خلق فرص وامل للمحتاجين في تلبية ما ينقصهم من احتياجات .. جزاك اللة خيرا واللة يكثر من امثالك … وايضا شكر للاطباء المشاركين …. دمت ذخرا لمجتمعنا واعزك اللة ..

  7. الله يخليلنا اياكونويعطيكن على قد نيتكن الصادقه كل الاحترام

  8. إني فخور بكل ما تحملة الكلمة من معنى بابناء واهالي بلدي دون استثناء، فليحفظ الله الجولان عامر والله ولي التوفيق

  9. كل الشكر للاطباء الجولانيين الذين يقدمون العلاج مجانا والشكر الاكبر للدوله السوريه التي قامت بتعليم المئات ان كانوا اطباء اسنان او طب بشري وغيره وبالمجان ايضا وما زالت رغم كل الظروف التي تعصف بها.فقط كي لا ننسى…

  10. بعد التحية .. لا الفايبر ولا الواتس-اب ولا بلفون ولا سلكوم ولا غيرو .. العطاء افضل وسيلة اتصال ..بوركتم .

التعليقات مغلقة.

+ -
.