بسبب الطلب الكبير على التذاكر.. نقل عرض فرقة دام إلى مطعم عين التينة في مجدل شمس

Dam

قررت إدارة مهرجان الجولان للثقافة والفنون نقل عرض موسيقى الراب “دام” إلى مطعم عين التينة، وذلك بسبب تجاوز الحجز الأماكن الموجودة في قاعة الجلاء، لذا على الراغبين في حجز بطاقات للعرض المقرر ليوم الأربعاء 12-11-2014  الاتصال على هاتف رقم: 0508665752 (جلاء).

وفرقة دام هي أول فرقة هيب هوب فلسطينية، وإحدى أوائل فرق الراب العربي. بدأ مشروعهم في آواخر التسعينات, حين لفت نظرهم التشابه بين الشوارع في فيديو توباك (فنان راب امريكي مشهور) وبين حارتهم في مدينة اللد, ما دفع تامر نفار وأخوه سهيل نفار ومحمود جريري إلى رواية  قصتهم للعالم من خلال الهيب هوب.

في عام 2001 صدرت لهم أغنية “مين إرهابي” التي حملها من الانترنت أكثر من مليون شخص، وجعلت من “دام” اسماً يتداول بين جيل الشباب في الشرق الأوسط، حتى أن مجلة الرولينغ ستون الفرنسية، عالمية الشهرة، وزعت الأغنية مجاناً في أحد أعدادها, كما ودخلت هذه الأعنية في العديد من البومات المنوعات العربية والعالمية، إلى جانب أغانٍ أخرى للفرقة.

بعد عشر سنوات من التجول بين منصات العالم، صار أعضاء فرقة دام أكثر إصرارا على العيش في مدينتهم اللد، التي تبعد 15 دقيقه عن تل أبيب، وازداد عزمهم على تزويد شباب مدينتهم ومناطق اخرى ببرامج وفرص التي لا يتمتع بها الفلسطينيون في اسرائيل بشكل عام. فقاموا بفعاليات تشجيعية وورشات عمل، خرجت من حدود مدينتهم ووصلت إلى مناطق الضفة الغربية والولايات المتحدة وكندا وأوروبا.
الموسيقى التي تنتجها “دام” هي مزيج مميز بين الشرق والغرب، حيث تجمع الإيقاع العربي والألحان الشرقية مع الـ”هيب هوب” الحديث. وقد تأثرت أعمالهم من عدة مبدعين مثل: غسان كنفاني، أحلام مستغانمي، محمود درويش وناجي العلي.




+ -
.