هجوم إسرائيلي على مواقع للجيش السوري رداً على سقوط قذائف على الجولان وإصبع الجليل

IMG_8943

قالت مصادر إسرائيلية، أن الجيش الإسرائيلي قام بقصف مواقع للجيش السوري، رداً على سقوط قذائف إطلقت من الداخل السوري باتجاه الجولان المحتل وإصبع الجليل، عصر اليوم الخميس

وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية، أنه بعد ساعتين ونصف من سقوط قذائف مصدرها سوريا على الجولان وإصبع الجليل، قام الجيش الإسرائيلي بالرد بقصف 14 موقعاً للجيش السوري، في وسط الجولان، في أعنف رد تقوم به إسرائيل على حادثة قصف منذ بدء الأحداث في سوريا، مسفراً عن سقوط ضحايا في صفوف الجنود السوريين المتواجدين فيها. وشملت المواقع التي تم قصفها مخازن أسلحة، بنى تحتية ،محطات رادار، مبنى حكوميا في القنيطرة وكتيبة المدفعية من الفرقة 90 المتمركزة شمال القنيطرة.

وأشارت وسائل الإعلام هذه إلى أن الجهة التي أطلقت القذائف من سوريا باتجاه إسرائيل، هي كتائب الجهاد الإسلامي الفلسطينية، وهي منظمة جهادية ممولة ومدعومة من قبل إيران، ملقية اللوم على الحكومة السورية، ومحملة إياها المسؤولية، وأن عليها تحمل النتائج – على حد وصف وسائل الإعلام هذه.

وكان الناطق العسكري الإسرائيلي قد صرح، أن 4 قذائف أطلقت من الداخل السوري، عصر اليوم الخميس، سقطت على الجولان وإصبع الجليل، فتسببت بنشوب حرائق، دون أن توقع إصابات بالأرواح.

وجاء في حديث الناطق العسكري أيضاً، أن هذا هو القصف الأعنف الذي تتعرض له إسرائيلي من الجانب السوري منذ حرب تشرين عام 1973، حيث سقطت قذيفتان في الجولان، وقذيفتان إضافيتان بجانب مستوطنة “كفار سولد” في إصبع الجليل، حيث تسببت الأخيرة بنشوب حريق كبير في المكان.

وأوضح الناطق أن القذائف الأربعة أطلقت من منطقة القنيطرة، قرابة الساعة 17:30 عصر اليوم الخميس، وأن التقديرات تشير إلى أن هذه القذائف أطلقت بشكل مقصود باتجاه  الجانب الإسرائيلي.

تعليقات

التعليقات مغلقة.

+ -
.