هداف «مونديال البرازيل 2014» إلى «ريال مدريد»

حظي هداف «مونديال البرازيل 2014» الكولومبي خاميس رودريغز بصفقة قياسية بعدما توصل «موناكو» ثاني الدوري الفرنسي، و«ريال مدريد» الأسباني بطل «دوري أبطال أوروبا»، إلى اتفاق مبدئي حول شروط انتقال رودريغز إلى «النادي الملكي» المتوقع أن يصبح نهائياً في وقت لاحق من هذا الأسبوع، بحسب ما أفادت تقارير إعلامية عدة أمس، التي أشارت إلى أن الناديين وافقا على مبلغ يقارب 80 مليون يورو في مقابل إتمام صفقة الانتقال، في حين وافق اللاعب على توقيع عقد لستة أعوام مع «النادي الملكي» في مقابل سبعة ملايين يورو عن كل موسم.

وأثار رودريغز موجة تساؤلات لدى هبوطه في مدريد مساء الأحد في رحلته الجوية من كولومبيا إلى فرنسا، لكنه لم يغادر المطار في العاصمة الإسبانية. وهو سيبقى في موناكو في انتظار الإعلان رسمياً عن إتمام صفقة انتقاله.

وبحسب صحيفة «أس» الإسبانية، يحاول «موناكو» استقطاب الحارس دييغو لوبيز كجزء من الصفقة، غير أن حارس «ريال» لا يريد ترك الفريق، على رغم أن النادي الملكي قد لا يمانع ذلك مع اتجاهه إلى إتمام صفقة ضم حارس «ليفانتي» ونجم «منتخب كوستاريكا» في «مونديال البرازيل» كيلور نافاس.

كذلك تم ذكر لاعب الوسط الألماني سامي خضيرة كجزء محتمل من الصفقة الكبرى.

وكانت الصحف الإسبانية قد تحدثت في وقت سابق عن أن انتقال رودريغز قد يرتبط بأي مغادرة محتملة للأرجنتيني أنخيل دي ماريا أيضاً لصفوف النادي الإسباني، مع احتمال أن تكون وجهته بطل الدوري الفرنسي «باريس سان جيرمان».

وكان لاعب الوسط الكولومبي قد أعرب أخيرا عن رغبته في الانضمام إلى صفوف ريال مدريد معتبراً أن ذلك سيكون أمراً مشرفاً، وقال لصحيفة «ماركا» الإسبانية السبت ما قبل الماضي: «سيكون اللعب لريال مدريد كالحلم إنما في نهاية المطاف أحترم نادي موناكو الذي له الكلمة الأخيرة. كذلك أحترم كل الفرق الأخرى ولاعبيها ومشجعيها، غير أن ريال مدريد سيبقى دائماً ريال مدريد».

وتابع النجم الشاب: «أنا فخور جدا لاهتمام ناد كريال مدريد بي، وأشعر بالاطمئنان لكوني أعرف أني قادر على اللعب في ناد كريال مدريد، وقد زرت ملعب سانيتاغو برنابيو مرة وكان الأمر مذهلا، وقلت في قرارة نفسي إني أريد أن ألعب هنا يوماً ما».

نيغريدو يتعرض لكسر في الساق

سيغيب الهداف الإسباني ألفارو نيغريدو عن «مانشستر سيتي» بطل الدوري الانكليزي لأشهر بسبب إصابة في قدمه.

وكان الدولي الإسباني الذي خاض الشوط الأول من مباراة فريقه الودية تحضيراً لانطلاقة الدوري مع «هارتس» الجمعة الماضي، تعرض لكسر في قدمه اليمنى.

وكتب نيغريدو على حسابه على موقع «إنستاغرام» مع صورة له بحذاء واق بسبب الإصابة: «أريد أن تعلموا أن الأمر سيكون صعباً خلال الأشهر القليلة المقبلة، تعرضت لكسر في القدم وسأغيب لبضعة أشهر، لكني سأعود أقوى مما كنت عليه».

وكان نيغريدو يعرج قبل نهاية الشوط الأول من المباراة الودية التي انتهت بفوز «سيتي» (2 ـ 1).

فالبوينا إلى «دينامو» موسكو

تعاقد «دينامو موسكو» الروسي مع لاعب الوسط الفرنسي الدولي ماتيو فالبوينا لقاء 9 ملايين و470 ألف دولار، بحسب ما ذكرت وكالة «ايتار تاس» الروسية أمس، من دون أن تذكر أي تفاصيل أخرى عن صفقة انتقال فالبوينا (29 عاما)، الذي كان يدافع عن ألوان «مرسيليا» منذ 2006 ومنتخب بلاده منذ 2010 والذي سجل معه ستة أهداف.

ويقيم «دينامو موسكو» مخيم تدريب في «لينتس» في النمسا استعداداً للموسم الروسي الجديد الذي سينطلق في الأول من آب المقبل.

+ -
.