ورشة عمل في إنعاش الأطفال في المجمع الطبي

r (17)

ضمن فعاليات التوعية الصحية التي يقوم بها المجمع الطبي مؤخراً، أقيمت اليوم أولى دورات “إنعاش الأطفال”، بإشراف “الباراميديك” بديع سيد أحمد،

وتنظيم كل من الممرضة رباب منذر والمسعفة عائدة شمس، شاركت فيها مجموعة من الأمهات الجدد والحوامل ومعلمات رياض الأطفال.

هدفت ورشة العمل إلى تدريب المشاركين فيها على تقديم الإسعاف الأولي للطفل في حال تعرضه لأي حادث حتى وصول الطاقم الطبي أو لحين نقله إلى المستشفى، وتناولت المواضيع التالية: الإنعاش القلبي والرئوي، الغرق، الكدمات والجروح، ابتلاع جسم غريب، حالات الاختناق، عضة حيوان،  لدغة افعى\عقرب وحالات لتسمم المختلفة.

وعن الدورة قالت السيدة رباب أبو صالح من المجمع الطبي:

“هذه الدورة مهمة جداً للأمهات ذلك أن معرفة بعض المعلومات والتقنيات البسيطة قد تشكل فارقاً بين الحياة والموت، فيما لو تعرض الطفل لإشكال صحي، لذا من المهم أن تعرف كل أم وكل معلمة هذه المعلومات وأن تتدرب على كيفية التصرف في مثل هذه الحالات.

لقد شاركت في دورة اليوم مجموعة من النساء الحوامل والأمهات الجدد، وعدد من معلمات رياض الأطفال، استمعن لمدة ساعتين لشرح ومعلومات مفيدة من الأخصائي بديع السيد أحمد، ثم تدربن بصورة عملية بعد ذلك على تطبيق ما تعلمنه خلال القسم الأول من اللقاء.

إن الدقائق الأولى عند تعرض الطفل لطارئ صحي تعتبر مهمة جداً، وقد تفصل بين الحياة والموت، أو بين أن يتم إنقاذ الطفل أو تعرضه لضرر دائم،فيما لم تعرف الأم كيف تتصرف إلى حين وصول المساعد الطبية، وعندما تملك الأم أو الأب المعلومات الضرورية لكيفية التصرف في هذه اللحظات فإنهما سيقومان بالعمل الصحيح وينقذا ابنهما.

ستكون هناك العديد من الدورات المماثلة ويمكن لكل من يرغب المشاركة بها، وهي شبه مجانية حيث يدفع مبلغ رمزي يبلغ 25 شيكل لللمؤمنين في المجمع الطبي و 50 شيكل للآخرين.

يمكن للراغبين بالمشاركة في هذه الدورات الاستفسار عبر هاتف رقم: 0508316162″.

r (2)

r (3)

r (4)

r (5)

r (6)

r (7)

r (8)

r (9)

r (10)

r (11)

r (12)

r (13)

r (14)

r (15)

r (16)

r (18)

تعليقات

  1. الحقيقة الأخ بديع إنسان ذو اخلاق عالية وخدوم ومتمكن في تخصصه ما يقوم به مفيد جدا للسيدات المتزوجات . نرجو له التوفيق .

التعليقات مغلقة.

+ -
.