وزير التربية الإسرائيلي: “1 من كل 3 طلاب سيقبل للجامعة دون بسيخومتري”

طلاب

طلاب

في خضم التغيير الحاصل في شروط القبول للجامعات الإسرائيلية، ومكانة امتحان “البسيخومتري” فيها، صرح وزير التربية والتعليم الإسرائيلي، شاي بيرون، اليوم، أن القبول للجامعات اعتباراً من السنة القادمة سيكون بناء على نتائج الطلاب التعليمية وليس بناء على امتحان “البسيخومتري”. وأضاف بيرون أن امتحان “البسيخومتري” لم يلغَ نهائياً ولكن أهميته في القبول للجامعة ستخف كثيراً، وسيشكل في الأساس إمكانية إضافية للطلاب الذين لم يوفقوا خلال دراستهم في الثانوية وامتحانات البجروت.

وجاء تصريح الوزير الإسرائيلي في مؤتمر صحفي عقده في الجامعة العبرية في القدس صباح اليوم الاثنين، أعلن فيه عن التغييرات التي ستطرأ على شروط القبول للجامعات الإسرائيلية.

وجاء في تصريح الوزير أن واحداً من كل ثلاثة طلاب سيتمكن من القبول للجامعة بدون الحاجة لعلامة بسيخومتري، مضيفاً، أن التغيير سيدخل حييز التنفيذ اعتباراً من السنة الدراسية القريبة، حيث سيتم نشر العلامات المطلوبة للقبول للاختصاصات في شهر ديسمبر من كل عام، وسيتم احتسابها بناء على الطلب على كل اختصاص واختصاص لنفس السنة.

وقال بيرون في حديثه للصحفيين، أن “امتحان “البسيخومتري” اقتحم حياتنا دون أي أساس قانوني، ودون أن يتم التداول فيه بصورة معمقة. وأن من شأن الخطة الجديدة أن تشجع التفوق في المدارس وتزيد من عدد الطلاب الذين سيتمكنون من دخول الجامعات والمعاهد العليا”.

“يجب أن تكون نتائج امتحانات البجروت مؤشراً على مستوى التعليم في إسرائيل، لذا قللنا عدد الامتحانات ما سيؤدي لتركيز الطلاب على عملية التعليم وتفوقهم في الدراسة”.

تعليقات

التعليقات مغلقة.

+ -
.