وفاة وإصابة لاجئين سوريين جراء حريق في مخيم الزعتري

By U.S. Department of State [Public domain], via Wikimedia Commons
By U.S. Department of State [Public domain], via Wikimedia Commons

توفيت عائلة من اللاجئين السوريين مكونة من أب وأم وطفلين إثر حريق شب في بيتهم المتنقل في مخيم الزعتري للاجئين السوريين الواقع في محافظة المفرق شمال المملكة على مقربة من الحدود السورية.

توفي أربعة أشخاص وأصيب ثلاثة آخرون إثر حريق ثلاثة كرفانات في مخيم الزعتري للاجئين السوريين بالأردن صباح اليوم (الاثنين الثاني من مارس/ آذار 2015). ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عن بيان أصدرته إدارة الإعلام والتثقيف الوقائي في الدفاع المدني أن الحريق تسبب بوفاة زوج وزوجته واثنين من أبنائهما متأثرين بحروق من الدرجة الثالثة (تفحم) وأصيب ثلاثة أشخاص من نفس العائلة بضيق في التنفس.

وأضاف أن كوادر الإطفاء والإسعاف قامت بإخماد الحريق ومنع انتشاره إلى المناطق المجاورة وإجلاء الوفيات إلى مستشفى العون الميداني بينما تم إسعاف الإصابات ونقلهم إلى مستشفى المغربي الميداني. وأشار البيان إلى أن سبب الحريق ناتج عن تسرب مادة الغاز في وجود مصدر حراري ما أدى إلى اشتعال الكرفانات.

ويستضيف الأردن الذي يملك حدودا مع سوريا تمتد لأكثر من 370 كيلومترا، أكثر من 600 ألف لاجئ سوري منهم نحو 80 ألفا في مخيم الزعتري. وسبق لمخيم الزعتري أن شهد حوادث مماثلة في الأعوام الماضية، كان آخرها في 14 كانون الأول / ديسمبر الماضي عندما توفي طفلان وأصيب ثلاثة آخرون من أفراد عائلتهما بحروق شديدة جراء حريق شب في بيتهم المتنقل بسبب شمعة. وبحسب آخر أرقام المفوضية العليا فر أكثر من ثلاثة ملايين سوري من الحرب المدمرة في بلادهم، خصوصا إلى دول الجوار.

تعليقات

التعليقات مغلقة.

+ -
.