وفد من نشطاء ورجال دين يطالب الداخلية بإلغاء انتخابات المجالس

المزار اليعفوري الغفاري
مقام أبي ذر الغفاري (ارشيف)

اجتمع وفد من ناشطين وطنيين ورجال دين في الجولان، يوم أمس، في مقام أبي ذر الغفاري، بمندوبين عن الداخلية الاسرائيلية، طالبوا فيه بإلغاء قرار وزير الداخلية إقامة انتخابات للسلطات المحلية في قرى الجولان، لأول مرة منذ الاحتلال.

وفي سابقة منذ بدء الأحداث في سوريا، ضم الوفد ناشطين وطنيين من الموالاة والمعارضة، بالإضافة إلى رجال دين من مختلف قرى الجولان، اجتمعوا بممثليَن عن الداخلية الإسرائيلية، وهما مدير عام وزارة الداخلية مردخاي كوهين ومسؤول لواء الشمال في وزارة الداخلية بوعز يوسف.

طلب الوفد من ممثلَي الداخلية الإسرائيلية إلتراجع عن قرار إقامة انتخابات للسلطات المحلية في الجولان، ضمن الانتخابات العامة للسلطات المحلية في إسرائيل، والتي ستقام في الثلاثين من شهر أكتوبر القادم، وهو القرار الذي اتخذه وزير الداخلية الإسرائيلي قبل عدة أشهر، بعد التماس إلى المحكمة العليا تقدم به أشخاص من الجولان.

استمع ممثلا الداخلية الإسرائيلية إلى مطلب الوفد وقالا أنهما سينقلانه إلى وزير الداخلية، لكنهما في الوقت نفسه استبعدا إمكانية إلغائه كونه قرار صادر بعد التماس وتم تصديقه من قبل المحكمة، وهو بمثابة قرار محكمة.

تعليقات

  1. كيف ليش كي لا تؤدي هذه القرارات في نهايه المطاف الى نوع من انواع التطبيع المبطن مع الاحتلال …….

  2. يقول لا احد يمثل احد في الجولان ******* من خطط وهندس لهذا الاجتماع بدون علم الجولانين ****:

    ابكيك يا جولان لانك انت الوحيد الصادق الصامد

  3. الكل عايشين على التامين الوطني اي تطبيع واي انتخابات اﻻفضل ان يكون انتخابات وخلصنا من المزاودات ولركوب على اﻻمواج

  4. يا اخوان صرنا بل 208 ما بيكفي مزاودات اﻻنتخابات الحل الوحيد واﻻفضل للجميع بعدين وﻻ اي شخص مخول يتكلم باسم اهالي االجوﻻن اﻻ اﻻشخاص المعترف بهم من جميع اﻻهالي مش كل واحد يجمعلي حواليه كم شخص ويتكلمون باسم الجوﻻن غير المشايخ المعترف بهم اجتماعيا ودينيا من قبل جميع السكان ما بدنا لجان مثل لجان الوقف 20 سنه وﻻ قدمو اي شي للجوﻻنيين كفانا مصخره كفاناااااا وين كنا وين صرنا من وراء المزاودات

  5. اعتقد أن الشعوب المتحضرة تختار من يمثلها في كل زمان ومكان.
    اما الشعوب الغير ناضجة فكريا وحضاريا يكلفون أحدا ما لادارة شؤونها وأمورها الحياتية.

    انا لا أشك في قدرات الجولانيين بأنهم ليسوا ناضجين فكريا وحضاريا ,, بل كانوا ومازالوا السباقين في نشر الحضارة والثقافة والعلم على جميع انواعه..

    حان الوقت كي يكون لكل شخص في المجتمع رأيه الخاص يبديه في صندوق الانتخاب حتى ولو في ورقة بيضاء,, المهم أن تقول رأيك .

    علينا أن ندرك أن الانتخاب هو حق شرعي لكل مواطن يعيش على الكرة الارضية ,, أما التعيين ما هو إلا وسيلة قمع وتسلط القوي على الضعيف.

    هذا رأي شخصي وغير ملزم ..

  6. اخوان بكل قريه من القرى الاربع بياخذوا قرار وبفكروا هن الصح وكل قرار وبيعملوا اجتماع وبيفرضوا على الباقي وبطيلعوا اعلان باسم الجميع يكفي عاد لازم ينوضع لهم حد وكل رأي لاي فرد بمجتمعنا هو مهم ويجب الاستماع الو هن عندهن لا! اذا قلت رايك بعكسهن يعني انت خاين قرية الغجر كلها جنسيات وبالوطن نحنا صفر بجنبهن وفهمكن لهلي بيفهم كفايه خلوا العالم يعيش بكفي مزاودات على بعضنا واذا بدنا اندقق منيح جميع مصالح اصحاب القرارات ماشيي الهن ولاولادهن النفاق مش حلو

  7. اخوان كل شخص بدو يعلق يكتب اسمو وبﻻ اسماء مستعاره اﻻ اذا كان بيستحي باسمو والله يقدم كل الخير ﻻهل البلد الجوﻻن جزء ﻻ يتجزاء من الدوله وهلي عندو قرار ثاني ما ياخذ ﻻ تامين وطني وﻻ تامين صحي كل واحد بيحمل الميكرفون بيشلخ حالو وهو يشد على حالو ومن تحت لتحت بياخذ مرتب شهري بيكفي مزاودات والنهوض على اكتاف المجتمع سؤال بس كم كيس بطاطا اكلو **** **** عملو شرخ بين اهلي البلد وقبضو مصاري وعمرو وثمرو فيها واﻻن هم انفسهم يتكلمون باسم الجوﻻن الانتخابات الافضل ﻻوﻻدنا ولمستقبلهم وشكراااا سلفا يا اخوان يا احبابي

التعليقات مغلقة.

+ -
.