يورو2016: بولندا والمانيا تتعادلان سلبياً

تعادلت بولندا والمانيا سلبياً في بطولة أوروبا 2016 لكرة القدم المقامة في فرنسا ليتقامسا صدارة المجموعة الثالثة برصيد أربع نقاط.

https://www.youtube.com/watch?v=8NsgQFo5fD0

وضيع المهاجم البولندي أركاديوش ميليك أفضل فرصة لتسجيل هدف في الثواني الأولى من بداية الشوط الثاني، حيث أخفق بتسديد رأسيه داخل المرمى.

وبات المنتخبان في حاجة لنقطة واحدة من المباراة الاخيرة امام ايرلندا الشمالية واوكرانيا يوم الثلاثاء للتأهل للدور الثاني.

وكانت المانيا قد خسرت 2-0 أمام فرنسا البلد المضيف في أول مباراة تخوضها في بطولة أوروبا 2016.

وعبر روبرت ليفاندوفسكي نجم هجوم المنتخب البولندي عن سعادته الشديدة وزملائه بنتيجة التعادل السلبي التي انتهت إليها المباراة.

وقال ليفاندوفسكي “نشعر بالسعادة طبعا، فالمنتخب الألماني هو بطل العالم، لجأنا للأداء الدفاعي بشكل كبير، وصنعنا فرص التسجيل”.

وعن الفرص الخطيرة التي أهدرها في المباراة ، قال ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني : “من المؤسف أننا أهدرنا فرصاً خطيرة إذ كان بإمكاننا تسجيل هدف، ولكننا نقدر نقطة التعادل”.

https://www.youtube.com/watch?v=8-5KfMfS4z8

فوز تاريخي لإيرلندا الشمالية على أوكرانيا

فاز المنتخب الايرلندي الشمالي على نظيره الأوكراني 2-صفر اليوم الخميس(16حزيران/ يونيو2016) في ليون في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة، ضمن كأس أوروبا لكرة القدم المقامة في فرنسا.وانتعشت آمال المنتخب في التأهل إلى الأدوار الإقصائية ببطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم (يورو 2016) بعدما انتزع فوزا ثمينا ومستحقا من نظيره الأوكراني.

وافتتح غاريث مكاولي التسجيل لأيرلندا الشمالية في الدقيقة 49 من ضربة رأس متقنة، قبل أن يضيف (البديل) نيال ماكجين الهدف الثاني في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني. ونجح منتخب ايرلندا الشمالية، الذي يشارك للمرة الأولى في المسابقة، بتلك النتيجة في تعويض خسارته صفر / 1 أمام بولندا في الجولة الأولى، ليحصد أول ثلاث نقاط له في المجموعة. ويقفز للمركز الثاني مؤقتا قبل لقاء منتخب ألمانيا (المتصدر) مع بولندا في وقت لاحق اليوم على ملعب (دي فرانس).

 

https://www.youtube.com/watch?v=Alk9Y04o-XA
وكانت إنجلترا قد انتزعت اليوم صدارة المجموعة الثانية برصيد أربع نقاط، وتقدمت بنقطة واحدة على سلوفاكيا وويلز فيما تأتي روسيا في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة قبل خوض منافسات الجولة الأخيرة.

وكان المنتخب الإنجليزي في طريقه للخروج بنتيجة التعادل للمباراة الثانية على التوالي لكن البديل دانيال ستوريدج حرم ويلز من نقطة التعادل ومنح نقاط المباراة كاملة لمنتخب الأسود بهدف رائع في الوقت بدل الضائع.

+ -
.